المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 05:42 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

رد ناري مزلزل من قوات طارق صالح على تهديدات الحوثيين بقصف مطار المخا

ردت قوات طارق صالح، على تهديدات مليشيا الحوثي الإرهابية، باستهداف مطار المخا، الذي افتُتح مؤخرًا، متوعدة برد موجع.

وقال الناطق الرسمي لقوات طارق صالح، العميد صادق دويد، إن "مطار المخا مدني أنشئ لخدمة المواطنين ولا يستخدم للأغراض العسكرية و أي استهداف للمطار سيواجه برد موجع".

وأضاف دويد، في منشور على منصة إكس، إن "على من يدعي زوراً حرصه على أمن الشعب اليمني، أن يتخلص من تبعيته العمياء لنظام الملالي واستمرارهم في تحويل اليمن إلى مسرح صراع إقليمي و دولي نتيجة مغامراتهم غير محسوبة العواقب".

وتابع: "أما عن وجود تنسيق مع اميركا و الكيان الاسرائيلي فإحدى الأكاذيب التي اخترعها وصدقها للتضليل على أتباعه".

وفي وقت سابق، قال القيادي بمليشيا الحوثي حسين العزي: "سنمنع أي استعمال أمريكي أو إسرائيلي أو أي جهة معادية لمطار المخا".

وأضاف: "يجب إدراك أن أمن شعبنا خط أحمر ولن تكون بلادنا مسرحاً لعبث الصهاينة بالمطلق. نتمنى إدراك هذه الحقيقة لأن من لايدركها سيكون قد عرض نفسه للخطر".

وقدمت مليشيا الحوثيين حججًا واهية لقصف مطار المخا الذي افتتح لاستقبال الرحلات المدنية التي سيستفيد منها اليمنيين بعدما اغلقت المليشيا جميع الطرق وحاصرت المدن.