المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:05 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

رد ناري مزلزل من قوات طارق صالح على تهديدات الحوثيين بقصف مطار المخا

ردت قوات طارق صالح، على تهديدات مليشيا الحوثي الإرهابية، باستهداف مطار المخا، الذي افتُتح مؤخرًا، متوعدة برد موجع.

وقال الناطق الرسمي لقوات طارق صالح، العميد صادق دويد، إن "مطار المخا مدني أنشئ لخدمة المواطنين ولا يستخدم للأغراض العسكرية و أي استهداف للمطار سيواجه برد موجع".

وأضاف دويد، في منشور على منصة إكس، إن "على من يدعي زوراً حرصه على أمن الشعب اليمني، أن يتخلص من تبعيته العمياء لنظام الملالي واستمرارهم في تحويل اليمن إلى مسرح صراع إقليمي و دولي نتيجة مغامراتهم غير محسوبة العواقب".

وتابع: "أما عن وجود تنسيق مع اميركا و الكيان الاسرائيلي فإحدى الأكاذيب التي اخترعها وصدقها للتضليل على أتباعه".

وفي وقت سابق، قال القيادي بمليشيا الحوثي حسين العزي: "سنمنع أي استعمال أمريكي أو إسرائيلي أو أي جهة معادية لمطار المخا".

وأضاف: "يجب إدراك أن أمن شعبنا خط أحمر ولن تكون بلادنا مسرحاً لعبث الصهاينة بالمطلق. نتمنى إدراك هذه الحقيقة لأن من لايدركها سيكون قد عرض نفسه للخطر".

وقدمت مليشيا الحوثيين حججًا واهية لقصف مطار المخا الذي افتتح لاستقبال الرحلات المدنية التي سيستفيد منها اليمنيين بعدما اغلقت المليشيا جميع الطرق وحاصرت المدن.