المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 06:20 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

حلقة رقص شعبي يمني بوسط القاهرة تثير ردود أفعال متباينة ونخب مصرية ترفض الإساءة لليمنيين - فيديو

تصدر ناشطون مصريون بارزن في مواقع التواصل الاجتماعي لمحاولات لمحاولات بعض النخب المصرية التعاطي استغلال احتفالية شعبية شارك فيها العشرات من المقيمين اليمنيين في القاهرة في احد الشوارع المصرية العامة بإقامة حلقة رقص شعبي فلكلوري يمني ابتهاجا بحلول عيد الفطر المبارك.

ورصد " المشهد اليمني " العديد من المنشورات والتسجيلات المرئية التي بثها ناشطون مصريون عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي والتي عبروا من خلالها عن رفضهم استغلال البعض للاحتفالية اليمنية الشعبية التي أقامها مقيمين يمنيون في أحد الساحات العامة بوسط القاهرة للاساءة لليمنيين معتبرين ان مصر الوطن الثاني لكل عربي وان اليمنيين يعدون من اكثر الجاليات اليمنية المقيمة في مصر انضباطا ومراعاة للقوانين المصرية .

وكان عدد من الناشطين المصريين عبروا عن استيائهم من إقامة مقيمين يمنيين لحلقة رقص شعبية واسعة في احد الساحات العامة بالقاهرة معتبرين ان ذلك تسبب في خلق ازمة مرورية واعاقة حركة السير وهو ما قوبل برفض من قبل العديد من النخب المصرية التي اعتبرت الاحتفالية الشعبية اليمنية مبادرة اضفت المزيد من البهجة على الأجواء العيدية في القاهرة .