المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 05:22 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

سيطرة على مواقع وإطباق حصار محكم.. آخر مستجدات المواجهات في جبهة كرش بين المليشيات الحوثية والقوات المرابطة

كشفت مصادر عسكرية، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، عن آخر المستجدات في جبهة كرش، الواقعة بين محافظتي تعز ولحج، بعد الهجوم الغادر الذي شنته المليشيات الحوثية على القوات المرابطة هناك.

وأكدت المصادر العسكرية أن القوات المشتركة في جبهة كرش، شمالي لحج، فرضت طوقا محكما على مليشيا الحوثي من ثلاث جهات.

وكانت المليشيا الحوثية نفذت هجوما، فجر الأربعاء، في منطقة الشريجة، شمال محافظة لحج، وعقب ذلك شهدت الجبهة اشتباكات عنيفة بين القوات المرابطة هناك ومليشيا الحوثي، ونجحت القوات العسكرية في صد الهجوم.

وتمكن القوات المرابطة، من استعادة مواقع عسكرية سقطت بيد مليشيا الحوثي في ذات الجبهة فجر الاربعاء.

وقال العميد علي كحلان قائد جبهة كرش، في تصريح صحفي، ان "استعادة المواقع جاء بعد معارك عنيفة خاضتها القوات الجنوبية على خطوط التماس في جبهات كرش والقبيطة شمال محافظة لحج".

واشار إلى تكبيد الحوثيين، عشرات القتلى والجرحى، حيث تم حصر اكثر من 11 جثة و8 مصابين، فيما الأعداد كبيرة. وفق تعبيره.

وأكد أن الأوضاع باتت تحت السيطرة وتم استعادة السيطرة الكاملة على جميع المناطق، لافتة إلى استشهاد واصابة عدد من الجنود بينهم قائد جبهة الشريجة النقيب سمير الفقيه.