الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:53 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

تعزيزات حوثية كبيرة لمحاولة التقدم في جبهة كرش بلحج وجبهات بالضالع ومقتل قائد عسكري

دفعت المليشيا الحوثية التابعة لإيران، بتعزيزات عسكرية كبيرة الى جبهات القتال المشتعلة في كرش بمحافظة لحج وأخرى إلى جبهات محافظة الضالع جنوبي اليمن .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الاربعاء ان الحوثيين يدفعون بتعزيزات عسكرية من محافظتي ذمار وصنعاء تجاه جبهات القتال في كرش بمحافظة لحج وأخرى اتجاه الضالع .

وأضافت المصادر ان أغلب المقاتلين أطفال وتم تعبئتهم خلال اليومين الماضيين على التقدم في جبهات الضالع ولحج في محاولة حوثية لإسقاط المحافظات الجنوبية بعد اتهامها كذبا وزورا بخدمة أمريكا وإسرائيل لخداع مقاتلين المليشيا في استغلال فاضح للقضية الفلسطينية . بحسب المصادر.

وأكدت المصادر ان الحوثيين فقدوا العديد من عناصرهم خلال الاسبوع الماضي في باب علق بمحافظة الضالع لذلك تحاول الثائر لعناصرها لكن آخرين اعتبرون الهجمات ردا على قرار إلزام البنوك بنقل مقراتها الرئيسية إلى عدن بدلا من صنعاء والتي أصدرها البنك المركزي بالعاصمة عدن .

وفقدت القوات الجنوبية عددا من الشهداء بينهم:
١-خلدون مهدي سالم محمد
لحج - كرش - الجريبه
٢- محمد سيف مقبل ثابت .
لحج - كرش -الضاحي .
٣- حامد سيف العزي حميده .
لحج - كرش - الحويمي .
٤- سمير علي عبدالله الفقيه .
لحج - كرش - الحويم
٥-اثير غالب علي سعيد .
لحج -القبيطه- كرش - الجريبه
٦-محمود زيد محسن صالح .
الضالع -الازارق - حماده
٧-حسن شوعي حسن جوبح .
لحج كرش الجريبه.
٨-محمد صالح محسن محمد .
لحج - ردفان -الحبيلين - سليك.
٩- قائد الكتيبة
شهيد /علي صالح حيمد .
الضالع -الازرق - حورة المعفاري.

الجدير ذكره ان القوات المشتركة بالمحافظتين ، استطاعت ايقاف الهجمات الحوثية وقتل العشرات من عناصر المليشيات والذين مازالت جثثهم في الجبال متناثرة دون اقتراث للقيادات الحوثية .