المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 05:52 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

تعزيزات حوثية كبيرة لمحاولة التقدم في جبهة كرش بلحج وجبهات بالضالع ومقتل قائد عسكري

دفعت المليشيا الحوثية التابعة لإيران، بتعزيزات عسكرية كبيرة الى جبهات القتال المشتعلة في كرش بمحافظة لحج وأخرى إلى جبهات محافظة الضالع جنوبي اليمن .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم الاربعاء ان الحوثيين يدفعون بتعزيزات عسكرية من محافظتي ذمار وصنعاء تجاه جبهات القتال في كرش بمحافظة لحج وأخرى اتجاه الضالع .

وأضافت المصادر ان أغلب المقاتلين أطفال وتم تعبئتهم خلال اليومين الماضيين على التقدم في جبهات الضالع ولحج في محاولة حوثية لإسقاط المحافظات الجنوبية بعد اتهامها كذبا وزورا بخدمة أمريكا وإسرائيل لخداع مقاتلين المليشيا في استغلال فاضح للقضية الفلسطينية . بحسب المصادر.

وأكدت المصادر ان الحوثيين فقدوا العديد من عناصرهم خلال الاسبوع الماضي في باب علق بمحافظة الضالع لذلك تحاول الثائر لعناصرها لكن آخرين اعتبرون الهجمات ردا على قرار إلزام البنوك بنقل مقراتها الرئيسية إلى عدن بدلا من صنعاء والتي أصدرها البنك المركزي بالعاصمة عدن .

وفقدت القوات الجنوبية عددا من الشهداء بينهم:
١-خلدون مهدي سالم محمد
لحج - كرش - الجريبه
٢- محمد سيف مقبل ثابت .
لحج - كرش -الضاحي .
٣- حامد سيف العزي حميده .
لحج - كرش - الحويمي .
٤- سمير علي عبدالله الفقيه .
لحج - كرش - الحويم
٥-اثير غالب علي سعيد .
لحج -القبيطه- كرش - الجريبه
٦-محمود زيد محسن صالح .
الضالع -الازارق - حماده
٧-حسن شوعي حسن جوبح .
لحج كرش الجريبه.
٨-محمد صالح محسن محمد .
لحج - ردفان -الحبيلين - سليك.
٩- قائد الكتيبة
شهيد /علي صالح حيمد .
الضالع -الازرق - حورة المعفاري.

الجدير ذكره ان القوات المشتركة بالمحافظتين ، استطاعت ايقاف الهجمات الحوثية وقتل العشرات من عناصر المليشيات والذين مازالت جثثهم في الجبال متناثرة دون اقتراث للقيادات الحوثية .