الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:22 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

صحيفة امريكية تكشف عن استعدادات أمريكية ضخمة ومليون جندي على أهبة الاستعداد للبحر الأحمر ومضيق هرمز

الجيش الامريكي
الجيش الامريكي

حذرت صحيفة "واشنطن بوست" من استعدادات عسكرية أمريكية واسعة النطاق، تشمل حشد مليون جندي وإجراء تدريبات بحرية في مضيق هرمز وعدن، مما يثير مخاوف من اندلاع حرب عالمية.

كشفت الصحيفة عن خطط عسكرية أمريكية لرفع عدد الجنود إلى مليون جندي، في أكبر حشد عسكري منذ الحرب العالمية الثانية.

تجري البحرية الأمريكية تدريبات عسكرية مكثفة في مضيق هرمز وعدن، وهما من أهم الممرات البحرية في العالم.

وتشمل التدريبات محاكاة سيناريوهات حرب حقيقية، مع تركيز على مواجهة التهديدات الإيرانية.

وترى "واشنطن بوست" أن هذه الاستعدادات تأتي في ظل تصاعد التوترات العالمية، خاصة مع الحرب في أوكرانيا والتهديدات الإيرانية في المنطقة.

وتسعى الولايات المتحدة إلى ردع أي هجمات محتملة من قبل إيران أو أي دولة أخرى.

وتهدف التدريبات إلى إظهار قدرة الولايات المتحدة على حماية مصالحها في المنطقة.

تثير هذه الاستعدادات العسكرية قلقًا دوليًا من اندلاع حرب عالمية قد تؤدي إلى تصعيد التوترات في المنطقة، خاصة مع إيران وقد تؤثر على الاقتصاد العالمي بشكل سلبي.