الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:26 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

شاهد...جدل واسع حول بيع القرآن الكريم في أوروبا: بين الرقية والاستغلال

القران المخصص للرقية والذي يباع
القران المخصص للرقية والذي يباع

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لظرف بداخله آيات قرآنية يباع في الدول الأوروبية بسعر 25 يورو، حيث يُعتقد أنه يُستخدم للرقية.

يظهر الفيديو الظرف الذي يحتوي على الآيات القرآنية، وعند فتحه، تُوجد بداخله أوراق عليها القرآن الكريم كاملاً.

قام موثق الفيديو بوضع الأوراق القرآنية في كوب به ماء واستمر في التقليب تجهيزاً لشربه، معتبراً أن ذلك يُعدّ من الطرق المُستخدمة للرقية الشرعية.

أثار الفيديو جدلاً واسعاً بين المتابعين، حيث اعتبره البعض استغلالاً للدين الإسلامي لتحقيق مكاسب مالية، بينما اعتبره آخرون حقاً مشروعاً لتوفير القرآن الكريم للراغبين في استخدامه للرقية.

يُشار إلى أن بيع القرآن الكريم في أوروبا ليس ظاهرة جديدة، حيث يتم بيعه في بعض المتاجر الإلكترونية والمتاجر المتخصصة في بيع المنتجات الإسلامية.

وتختلف الآراء حول بيع القرآن الكريم، حيث يرى البعض أنه يجب أن يكون مجاناً للجميع، بينما يرى آخرون أن بيعه حقٌ مشروعٌ للبائعين.

يُذكر أن الرقية الشرعية هي من الممارسات المُستخدمة في الإسلام لعلاج الأمراض الروحية والجسدية، ويستخدم فيها القرآن الكريم والأدعية النبوية.

وتُعدّ الرقية الشرعية ظاهرة مُنتشرة في العالم الإسلامي، وخاصة في الدول العربية، حيث يُؤمن الكثيرون بفعاليتها في علاج الأمراض.