المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:15 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

شاهد...جدل واسع حول بيع القرآن الكريم في أوروبا: بين الرقية والاستغلال

القران المخصص للرقية والذي يباع
القران المخصص للرقية والذي يباع

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لظرف بداخله آيات قرآنية يباع في الدول الأوروبية بسعر 25 يورو، حيث يُعتقد أنه يُستخدم للرقية.

يظهر الفيديو الظرف الذي يحتوي على الآيات القرآنية، وعند فتحه، تُوجد بداخله أوراق عليها القرآن الكريم كاملاً.

قام موثق الفيديو بوضع الأوراق القرآنية في كوب به ماء واستمر في التقليب تجهيزاً لشربه، معتبراً أن ذلك يُعدّ من الطرق المُستخدمة للرقية الشرعية.

أثار الفيديو جدلاً واسعاً بين المتابعين، حيث اعتبره البعض استغلالاً للدين الإسلامي لتحقيق مكاسب مالية، بينما اعتبره آخرون حقاً مشروعاً لتوفير القرآن الكريم للراغبين في استخدامه للرقية.

يُشار إلى أن بيع القرآن الكريم في أوروبا ليس ظاهرة جديدة، حيث يتم بيعه في بعض المتاجر الإلكترونية والمتاجر المتخصصة في بيع المنتجات الإسلامية.

وتختلف الآراء حول بيع القرآن الكريم، حيث يرى البعض أنه يجب أن يكون مجاناً للجميع، بينما يرى آخرون أن بيعه حقٌ مشروعٌ للبائعين.

يُذكر أن الرقية الشرعية هي من الممارسات المُستخدمة في الإسلام لعلاج الأمراض الروحية والجسدية، ويستخدم فيها القرآن الكريم والأدعية النبوية.

وتُعدّ الرقية الشرعية ظاهرة مُنتشرة في العالم الإسلامي، وخاصة في الدول العربية، حيث يُؤمن الكثيرون بفعاليتها في علاج الأمراض.