المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:21 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

على الطريقة الإسرائيلية.. مليشيا الحوثي تبدأ حصر سكان منطقة استراتيجية تمهيدًا لتهجيرهم وتحويلها إلى مشروع نفطي لصالح دولة أجنبية

حذر مسؤول محلي في محافظة الحديدة غربي اليمن من مساع حوثية لتهجير سكان قرى في منطقة رأس عيسى الساحلية المطلة على البحر الأحمر، وتحدث عن مخططات للجماعة في المنطقة.

وقال وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي في منشورات على منصة "اكس": إن لجنة تتبع جهاز الأمن والمخابرات التابعة للمليشيات الحوثية، وقامت بتسجيل عدد الأسر والمواطنين في رأس عيسى والتى تتكون من ثلاث قرى، هي "دير الزحيفي" و "دير الولي" و"قرية ضبرة" تمهيداً لنقلهم خارج المنطقة على خطى ما تقوم به إسرائيل في غزة.

واتهم القديمي مليشيات الحوثي بسعيها إلى "تحويل رأس عيسى الى منطقة اقتصادية نفطية حسب المخطط الذي يتم العمل عليه من قبلها ومن اجل العمل بأريحية دون وجود مواطنين في المنطقة مع العلم ان العمل جارٍ بإشراف خبراء ايرانيين وأجانب اخرون يتواجدون بين حين وآخر".

وأضاف إن مليشيات الحوثيين تقوم بشق طريق مختصر الى رأس عيسى من منطقة المملاح على الساحل بدلاً من الطريق الرئيسي كما هو موضح ، ليسهل نقل المشتقات النفطية وما يتم تهريبه من هذا الميناء.

ودعا القديمي بعثة الأمم المتحدة في الحديدة والتي قال إنها "ميتة سريرياً للأسف واصبح بقائها مشرعناً لانتهاكات مليشيا الإرهاب الحوثي في البحر الأحمر"، إلى القيام بواجبها بموجب قرارات مجلس الأمن وايقاف انتهاكات وجرائم الحوثي على ابناء الشعب اليمني كافة في مناطق سيطرتهم.

وأشار إلى أن ايران تسعى لتحويل "رأس عيسى" الى منطقة اقتصادية نفطية تعود عليهم بالمنافع عبر الحوثيين.. محذرًا "من تهجير المواطنين السكان".


وأكد أن الإيرانيين بدؤوا في التخطيط لجني ثمار دعمهم لهذه المليشيا، "لذا نقولها دائمًا تحرير الحديدة وموانئها هو الطريق لتحرير كل اليمن"