المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 04:32 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

أول صورة رسمية للعملة الجديدة التي أعلن البنك المركزي بصنعاء إصدارها اليوم ”شاهد”

من المؤتمر الصحفي
من المؤتمر الصحفي

اطلع المشهد اليمني على صورة العملة المعدنية الجديدة، التي أعلن محافظ البنك المركزي غير الشرعي الخاضع للمليشيات الحوثية بالعاصمة المختطفة صنعاء، عن إصدارها اليوم لحل مشكلة العملة التالفة.

ويظهر في الصورة، عملة معدنية فئة 100 ريال مصكوكة باسم "البنك المركزي اليمني" للعام 1445 ه - 2024 ، وعليها رسم "دار الحجر".

وأعلن محافظ البنك الحوثي، في مؤتمر صحفي عصر اليوم السبت، عن إصدار عملة معدنية فئة 100 ريال "في إطار مواجهة مشكلة العملة التالفة".

وقال إنه "تم صك العملات المعدنية وفق أحدث المعايير العالمية". حسب زعمه.

كما زعم أن "طرح العملة المعدنية الجديدة لن يؤثر على أسعار الصرف كونها بديلًا عن التالف".

مشيرا إلى أن تداول العملة المعدنية فئة 100 ريال يبدأ من يوم غدٍ الأحد.

وكان البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، قد حذر الخميس، كافة المواطنين والمؤسسات المالية والمصرفية والقطاعات التجارية من التعامل أو القبول بالعملة المزورة التي يعتزم فرع البنك المركزي في صنعاء الخاضع لسيطرة ميليشيا الحوثي إنزالها بطريقة غير مشروعة.