الأحد 14 أبريل 2024 08:21 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟

انهيار وشيك للعملة في صنعاء عقب اعتزام الحوثيين طباعة عملة جديدة

عملة يمنية
عملة يمنية

حذّر مراقبون من انهيار وشيك للعملة في صنعاء، عقب إعلان بنك صنعاء المركزي، التابع للحوثيين، عن نيته طباعة عملة جديدة.

وقال البنك المركزي في عدن، في بيان له، إن بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة دون توضيح آلية الحل ووسائلها، بينما تم التداول إعلامياً عن النية في إنزال عملة مطبوعة بطريقة غير مشروعة.

وحذّر البنك المركزي في عدن من التعامل بهذه العملة الجديدة، مؤكداً أن حل أزمة السيولة واستبدال العملة التالفة يكمن في رفع الحظر عن تداول العملة الوطنية بمختلف فئاتها وطبعاتها في مختلف المحافظات.

وأكد البنك على استعداده لاستبدال أي عملة تالفة مهما كان حجمها ومكان تواجدها والتخلص منها.

وتعليقاً على ذلك، قال أحد الخبراء الاقتصاديين: "إن طباعة الحوثيين لعملة جديدة سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية في صنعاء، وانهيار العملة بشكل كبير، وارتفاع الأسعار بشكل جنوني".

وأضاف: "إن الحل الوحيد لأزمة العملة في اليمن هو توحيد البنك المركزي وإصدار عملة موحدة".

ويُعدّ إعلان الحوثيين عن طباعة عملة جديدة خطوة خطيرة ستؤدي إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية في اليمن، وزيادة معاناة الشعب اليمني.