المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:41 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن

فضيحة حوثية جديدة تهز صنعاء الليلة

مدينة صنعاء
مدينة صنعاء

كشفت مصادر محلية عن قيام مليشيا الحوثي بفرض ضريبة إجبارية على مغسلي السيارات في صنعاء، حيث تم إجبار مغسلي السيارات البسطاء في الشوارع على دفع مبلغ بين 400 إلى 500 ريال يومياً بالقوة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه المبالغ يتم أخذها من قبل صندوق النظافة، وأن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إجبار مغسلي السيارات على دفع مبالغ إجبارية.

يُعبّر هذا الإجراء عن استغلالٍ وابتزازٍ من قبل مليشيا الحوثي بحقّ المواطنين البسطاء، خاصةً في ظلّ الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها اليمن.

أثار هذا القرار تذمّرًا واسعًا في أوساط المواطنين، الذين عبّروا عن رفضهم لِهذه الممارسات التعسفية من قبل المليشيا.

وطالبُ المواطنونُ بِوقفِ هذهِ الممارساتِ التعسفيةِ من قبلِ مليشياِ الحوثي، وتخفيفِ الأعباءِ عنِ كاهلِهم.