الإثنين 15 أبريل 2024 09:16 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي المسرحية مستمرة.. إسرائيل تكشف لإيران كيف سترد عليها وزير الخارجية يبحث مع فرنسا دعم الشرعية في كافة المجالات التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية خلال الأيام المقبلة: هذا ما أظهرته الأقمار الصناعية تحركات عسكرية للشرعية في باب المندب وجزيرة ميون الميسري يظهر بصورة جديدة وهو يمضغ القات في هذا المكان تعليق الدراسة في محافظة يمنية إلى الأسبوع المقبل بسبب الأمطار الغزيرة المبعوث الأممي يعلن تعثر ”خارطة الطريق” للسلام في اليمن ويدق جرس الإنذار من ”عواقب وخيمة”

إلغاء بند تسليم الرواتب لهذه الفئات.. الكشف عن تعديلات مفاجئة على بنود خارطة الطريق للحل باليمن

كشف مصدر يمني مطلع عن تعديلات مفاجئة على بنود خارطة الطريق للحل في اليمن، والتي أعلنتها الأمم المتحدة قبل أشهر.

وبحسب المصدر الذي نقل عنه الصحفي فارس الحميري، فإن خارطة الطريق التي أنجزتها الرياض و مسقط للحل في اليمن وسلمتها الأمم المتحدة العام الفائت للأطراف اليمنية أجريت عليها بعض التعديلات بضغوط أمريكية.

وكشف المصدر أن التعديلات شملت عدد من البنود في الخارطة، بما في ذلك على سبيل المثال : "إلغاء بند تسليم الرواتب للعسكريين في قوات جماعة الحوثي".

وكانت الأمم المتحدة عبر مبعوثها هانس غروندبرغ، أعلنت نهاية ديسمبر الفائت، توصل الأطراف اليمنية إلى اتفاق حول خارطة الطريق للحل في اليمن.

وتضمنت خارطة الطريق التي سترعاها الأمم المتحدة وفقا لبيان في ذلك لاحين، عددا من العناصر منها "التزام الأطراف بتنفيذ وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، ودفع جميع رواتب القطاع العام، واستئناف صادرات النفط، وفتح الطرق في تعز وأجزاء أخرى من اليمن، ومواصلة تخفيف القيود المفروضة على مطار صنعاء وميناء الحديدة. ستنشئ خارطة الطريق أيضًا آليات للتنفيذ وستعد لعملية سياسية يقودها اليمنيون برعاية الأمم المتحدة".