المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 04:12 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

بشرى سارة من القنصلية اليمنية في جدة لليمنيين بالسعودية

القنصلية اليمنية في جدة
القنصلية اليمنية في جدة

زفت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة، بشرى سارة لليمنيين المقيمين في مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.

وقالت القنصلية في بيان نشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت، "يسر القنصلية العامة للجمهورية اليمنية في جدة، الإعلان لأبنائها الكرام في المملكة العربية السعودية الشقيقة بأنه وبالتنسيق مع وزارة الداخلية اليمنية و مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني تم تدشين العمل في مركز إصدار البطاقة الشخصية الذكية في مقر القنصلية العامة بجدة".

وأوضحت أن إصدار البطاقة الذكية "بتقنية ومواصفات عالية تتضمن البصمة البيو مترية والرقم الوطني , وذلك يأتي من خلال حرص القنصلية العامة بجدة على توفير كافة الخدمات القنصلية لأبناء الجالية اليمنية الكرام".

وكانت وزارة الداخلية قد دشنت في وقت سابق في العاصمة المؤقتة عدن، وكذا السفارة اليمنية في الرياض منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية، وذلك تماشياً مع متطلبات وأهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني لتطوير البنية التحتية المعلوماتية في البلاد.

يذكر أن "البطاقة الذكية ستعمل على تسهيل كافة الخدمات المتعلقة بالشؤون القنصلية للمواطنين مثل إصدار الجوازات ومعاملات الأحوال المدنية والشخصية كونها ستكون ضمن قاعدة بيانات موحدة لاستخراج البيانات والوثائق الثبوتية للمواطن في جميع المرافق الحكومية , وستؤسس لنظام إلكتروني موثوق ومنظم؛ يحفظ الخصوصية والأمن، ويساعد المواطن على تسهيل معاملاته".