المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:21 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا

بشرى سارة من القنصلية اليمنية في جدة لليمنيين بالسعودية

القنصلية اليمنية في جدة
القنصلية اليمنية في جدة

زفت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة، بشرى سارة لليمنيين المقيمين في مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.

وقالت القنصلية في بيان نشرته على موقعها الرسمي على الإنترنت، "يسر القنصلية العامة للجمهورية اليمنية في جدة، الإعلان لأبنائها الكرام في المملكة العربية السعودية الشقيقة بأنه وبالتنسيق مع وزارة الداخلية اليمنية و مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني تم تدشين العمل في مركز إصدار البطاقة الشخصية الذكية في مقر القنصلية العامة بجدة".

وأوضحت أن إصدار البطاقة الذكية "بتقنية ومواصفات عالية تتضمن البصمة البيو مترية والرقم الوطني , وذلك يأتي من خلال حرص القنصلية العامة بجدة على توفير كافة الخدمات القنصلية لأبناء الجالية اليمنية الكرام".

وكانت وزارة الداخلية قد دشنت في وقت سابق في العاصمة المؤقتة عدن، وكذا السفارة اليمنية في الرياض منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية، وذلك تماشياً مع متطلبات وأهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني لتطوير البنية التحتية المعلوماتية في البلاد.

يذكر أن "البطاقة الذكية ستعمل على تسهيل كافة الخدمات المتعلقة بالشؤون القنصلية للمواطنين مثل إصدار الجوازات ومعاملات الأحوال المدنية والشخصية كونها ستكون ضمن قاعدة بيانات موحدة لاستخراج البيانات والوثائق الثبوتية للمواطن في جميع المرافق الحكومية , وستؤسس لنظام إلكتروني موثوق ومنظم؛ يحفظ الخصوصية والأمن، ويساعد المواطن على تسهيل معاملاته".