المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:06 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

”قرارات شجاعة وتفاهمات إيجابية”.. مصدر يكشف عن تطورات في ”النقاشات السعودية” مع الحوثيين واقتراب المرتبات

وفد عماني بصنعاء العام الماضي
وفد عماني بصنعاء العام الماضي

كشف مصدر مطلع مقرب من جماعة الحوثي التابعة لإيران، عن تطورات جديدة بشأن النقاشات بين المملكة العربية السعودية، وممثلين عن الجماعة الحوثية بشأن عملية السلام في اليمن.

وقال الناشط الاجتماعي، عبدالعزيز العقاب، المقرب من الجماعة الحوثية، إن هناك تما وصفها بالتفاهمات الإيجابية والقرارات الشجاعة، بين "صنعاء والمملكة" - على حد قوله - بشأن السلام في اليمن.

وأضاف العقاب أن هناك خطوات قادمة بهذا الشأن، مضيفا أن " النهايات الحتمية قدر لا مفر منه والسلام قدر فلا حرب ولا خصومة دائمة".

وكان هذا المصدر المقرب من الحوثيين، نفسه قال في وقت سابق، إن "هناك اتفاق على تحييد الملف الاقتصادي والإنساني عن الصراع، وصرف الرواتب مقدماً من بند الإعمار والمصالحة إلى حين قيام اللجنة الاقتصادية المشتركة من عدن بإنجاز الآلية المتفق عليها".

وأشار إلى أن "الترتيبات تشمل فتح الطرقات بصورة عاجلة، وإطلاق الموقوفين كافة، وفتح مطار صنعاء إلى الوجهات الجديدة، وتشكيل لجنة الاتصال اليمنية".

يأتي هذا الحديث، بعد تصريحات لرئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع للانقلاب الحوثي، مهدي المشاط، قال فيها إن الجماعة مستعدة للتوقيع على خارطة الطريق مع السعودية.