الأحد 14 أبريل 2024 09:15 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الألعاب النارية لأطفال مدينتي أكثر خطورة من الهجوم الإيراني” - كاتب سعودي بارز يعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة

كارثة..وفاة 14 معتقلاً من أبناء ذمار في سجون مليشيا الحوثي

تعبيرية
تعبيرية

كشفت منظمة حقوقية عن توثيق وفاة 14 مدنياً من أبناء محافظة ذمار قضوا تحت التعذيب في سجون مليشيات الحوثي الارهابية.

وذكرت منظمة مساواة للحقوق والحريات،، في بيان لها، الأربعاء، أنها تلقت بلاغاً من أسرة المعتقل خالد حسين غازي (43 عاما) من أبناء قرية الحطب بمديرية ضوران تؤكد وفاة نجلها تحت التعذيب في السجن الاحتياطي بمحافظة ذمار، مشيرة الى أن أسرة المعتقل غازي تلقت، الثلاثاء، اتصالات من قيادات حوثية في المحافظة تخبرها بوفاة نجلها في السجن وتدعوها لاستلام جثته التي كانت آثار التعذيب فيها واضحة مع وجود علامات طعنه في عنقه.

وأوضحت المنظمة، أن المعتقل خالد غازي هو الضحية الرابع عشر من أبناء محافظة ذمار التي تمكنت المنظمة من توثيق حالات وفاتهم نتيجة تعرضهم للتعذيب في سجون الحوثي على مدى السنوات الماضية، مشيرة إلى أن راصديها سبق وأن وثقوا وفاة 13 حالة أخرى مماثلة من عدة مديريات بمحافظة ذمار.

وعبرت منظمة مساواة، في بيانها، عن إدانتها الشديدة لاستمرار جرائم التعذيب التي تمارسها مليشيات الحوثي بحق المعتقلين والمختطفين المدنيين، مطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وكافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية بالتحرك الجاد والمسؤول والعاجل للضغط على مليشيات الحوثي لوقف جرائم التعذيب في سجونها والعمل على محاسبة كافة المتورطين في تلك الجرائم خلال السنوات الماضية.

وبحسب مساواة، فإن المعتقلين المدنيين الذين قضوا تحت التعذيب في سجون الحوثيين بمحافظة ذمار هم:

1-صادق قائد فرحان الحيدري - مديرية عتمة - 34 عاما.

2-جابر يحيى صلاح - مديرية مدينة ذمار - 28 عاما.

3-عبدالله الشطر - مديرية جبل الشرق - 31 عاما.

4-محسن القاضي - مديرية مدينة ذمار - 37 عاما.

5-أحمد سعد جابر - مديرية مدينة ذمار - 45 عاما.

6-أحمد السهاقي - مديرية ضوران - 33 عاما.

7-محمد قابل - مديرية مدينة ذمار - 50 عاما.

8-بسام الحوبري - مديرية وصاب السافل - 30 عاما.

9- محمد الهروجي - مديرية مدينة ذمار - 57 عاما.

10- أحمد عتيق البختيي - مديرية الحداء (70) عاما.

11- مأمون الحبيشي مديرية وصاب العالي - 38 عاما.

12-جهاد صالح علي مكابر مديرية عتمة 31 عاما.

13-هلال الجرف مديرية عتمة - 35 عاما.

14- خالد حسين غازي مديرية ضوران 45 عاما.