المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:33 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قوات طارق صالح تتحدث عن معركة جهاد مقدس ضد الحوثيين خطاب ناري للسفير احمد علي عبدالله صالح بمناسبة الوحدة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء

”التوقيع في مكة والسعودية تتكفل بصرف الرواتب”.. مصدر يتحدث عن اتفاق مع جماعة الحوثي يحقق ”10 مكاسب”!

واصل مصدر مطلع مقرب من جماعة الحوثي التابعة لإيران، الحديث حول تطورات بشأن المحادثات التي جرت بين المملكة العربية السعودية، والمليشيات الحوثية حول عملية السلام في اليمن.

وقال الناشط الاجتماعي المقرب من الحوثيين، إن الطرفان حققا خطوات متقدمة، زاعما أنه سيتم التوقيع قريبا على اتفاق في مكة المكرمة، "وسوف تتكفل المملكة مشكورة بدعم صرف الرواتب مكافأة لحتى يتم استكمال الخطوات المتفقة".

وأضاف في تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي: "وسوف تفتح الطرقات ويلتزم الأطراف بعدم التعرض لأي مسافر مالم يبدر منه ما يخل بالتهدئة، وسوف يتم إطلاق الموقوفين كافة، وتشكيل لجنة إتصال يمنيةولجنة سياسية للتهيئة للخطوات التالية".

وقال العقاب المقرب من الحوثيين إن ما وصفها بالعلاقة بين "صنعاء (يقصد جماعة الحوثي) والمملكة" تحقق عشرة مكاسب، لخصها فيما يلي:
-تجاوز الحرب والأزمة
-تجاوز الحصار والمعاناة
-تجاوز التدخلات الخارجية
-تجاوز الإبتزاز للمملكة
- تجاوز المرتزقة من تجار الحروب من كل الأطراف المختلفة
-عودة الإخوة والثقة
- نجاح الرؤية على مستوى المنطقة
- تحقيق التكامل في المنطقة". حسب تعبيره وأتم: "ولذلك ترقبوا الأخبار السارة".