المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 03:39 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

لغم حوثي يفقد طفلًا يمنيًا ذراعه أثناء رعي الأغنام

أصيب طفل في انفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي أثناء رعيه الأغنام في مديرية "مقبنة بمحافظة تعز، (جنوب غربي اليمن).

وقالت مصادر محلية إن "الطفل عزام فكري أحمد مقبل، البالغ من 15 عاما، أصيب صباح الخميس، بانفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي في قرية القحيفة بمديرية مقبنة في محافظة تعز أثناء رعيه للأغنام".

وأضافت المصادر : "أن اللغم تسبب ببتر اليد اليسرى للطفل وإصابته بشظايا في الوجه وأنحاء متفرقة من جسمه".مشيرة إلى أنه "جرى نقل الطفل إلى مستشفى الثورة في تعز بعد ست ساعات من الحادثة".

وكانت منظمة إنقاذ الطفولة، قد قالت السبت، إن طفلا واحدا يقتل أو يُصاب في المتوسط كل يومين في اليمن، بسبب الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب.