المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:24 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

”معجزة في عدن ورحلة نجاة مُذهلة: طبيب يُعيد الحياة لمريض ثلاثيني بعد غيبوبة عميقة”

الكادر الطبي
الكادر الطبي

حقق كادر طبي بعدن إنجازًا طبيًا استثنائيًا بإجراء عملية جراحية معقدة لاستئصال ورم دماغي ضخم من المخيخ وزراعة صمام دماغي لمريض في الثلاثين من عمره.

وصل المريض إلى المستشفى فاقدًا للوعي وفي غيبوبة شديدة استمرت لأيام، حيث تم إدخاله على جهاز التنفس الصناعي. وأوضح الدكتور عمر التركي، استشاري جراحة المخ والأعصاب، أن وجود المريض في منطقة ريفية كان السبب الرئيسي لتأخير تشخيص حالته، مما أدى إلى تفاقم الأعراض.

بعد إجراء الفحوصات اللازمة، تبين أن المريض يعاني من انسداد كامل لممرات السوائل الدماغية بسبب ورم ضخم في المخيخ الأيسر، مما أدى إلى حدوث ضغط شديد على جذع الدماغ وغيبوبة المريض.

عملية عاجلة لإنقاذ حياة المريض:

أجرى الفريق الطبي عملية جراحية عاجلة لزراعة جهاز في الدماغ لتحويل مجرى السوائل الدماغية إلى البطن، مما أدى إلى تخفيف الضغط على الدماغ وبدء تحسن حالة المريض.

استئصال الورم بنجاح:

بعد أسبوع من العملية الأولى، تم تحضير المريض لإجراء عملية جراحية كبرى لاستئصال الورم الدماغي.

نتائج إيجابية:

بفضل مهارة الفريق الطبي وخبرته، نجح الدكتور عمر التركي في استئصال الورم بنجاح.

عودة المريض إلى حياته الطبيعية:

غادر المريض المستشفى بعد أسبوع من العملية الثانية وهو بصحة جيدة، مستعيدًا وعيه ووظائفه الحيوية.

الدافع للاستمرار:

أعرب الدكتور عمر التركي عن سعادته الكبيرة بنجاح هذه العملية المعقدة، مؤكدًا أن مثل هذه النجاحات تُمثل دافعًا قويًا للاستمرار في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى وتحقيق المزيد من الإنجازات.