المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:39 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة

خبير عسكري: لولا عاصفة الحزم لكانت كل اليمن جزء من إيران وقريبا نصلي مع الأبطال في مسجد الصالح

جامع الصالح
جامع الصالح

قال خبير عسكري يمني، إن عاصفة الحزم، عطلت تماما المشروع الإيراني وأحلام الفرس في حكم اليمن، عن طريق المليشيات الحوثية.

وقال العميد الركن محمد عبدالله الكميم: "كنت في صنعاء ليلة انطلاق عاصفة الحزم وكانت من افضل الليالي التي عشتها في حياتي؛ لأني أدركت ان مشروع إيران قد تعطل تماماً وأن احلامها في حكم اليمن قد دفنت" .

وأضاف: "ورغم كل ما فيها من أخطاء او تواجدت فيها بعض السلبيات فإنها افضل ماحص لليمن في العشرين سنة الأخيرة، ولولا عاصفة الحزم بعد الله لكانت اليمن كلها جزء من إيران".

وقال الكميم إن التحالف العربي بقيادة السعودية، "رغم تعرضه لضغوط دولية هائلة من اجل القبول بمليشيات الارهاب الحوثيرانية كأمر واقع في اليمن ، وتحملت ذلك التحالف كثير من المشاكل وقامت بينهم وبين بعض الدول العظمى بعض الخلافات ، إلا أن دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية استغلت مكانتها وقوتها السياسية العظيمة وكانت الإسناد الرئيسي لدعم القوة السياسية للدولة اليمنية ومازالت الحكومة الشرعية هي المعترف بها دولياً حتى اليوم بفضل ذلك الدعم الهائل".

وأضاف العميد في تدوينات بالذكرى التاسعة لانطلاق عاصفة الحزم: "حتى اليوم فمرجعيات الحل لليمن هي ما يضمن لليمن وحدته وامنه واستقراره وفقا لقرارات دولية ومبادرة خليجية ومؤتمر حوار وطني..".

إقرأ أيضًا: موقف مشرف.. كيف احتفل اليمنيون بالذكرى التاسعة لـ”عاصفة الحزم”؟؟

وتابع: "امتزج الدم العربي والخليجي مع الدم اليمني في الأراض اليمنية وهم يدافعون عن اليمن من المد الفارسي الحوثي وقدم جوارنا العربي تضحيات جسيمة ستظل محفورة في ذاكرة كل يمني حر شريف ولن تنسى وستخلد في سفر التاريخ في انصع صفحاته. فالدم اقدس واسمى مايمكن ان يقدم شقيقك وأخاك لنجدتك والوقوف معك".

وبالتزامن مع حملات حوثية تستهدف الهوية اليمنية لمسجد الصالح، أكبر مسجد ومعلم ديني بالعاصمة المختطفة صنعاء، قال الكميم: "لقد تعاهد رجال الجيش الوطني وبواسل المقاومة الوطنية وكل صناديد قواتنا المسلحة الباسلة وكل ابناء الوطن الشرفاء باللقاء في جامع الصالح بالعاصمة صنعاء وان يصلوا فيه صلاة الفتح والنصر المبين قريباً بإذن الله تعالى ، وستمتلئ باحات المسجد وميدان السبعين والشوارع المحيطة به بملايين المصليين وإن غداً لناظره قريب بحوله وقوته ونصره".

إقرأ أيضًا: قيادي حوثي يعبث بـ”مسجد الصالح” أكبر مسجد بصنعاء ويدعو لتحويله إلى مكب للمجاري! ”فيديو”