المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 05:19 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

5 آلاف ريال سعودي لكل أسرة.. الإمارات تقدم مكرمة مالية لأهالي ”جزيرة ميون” اليمنية

قدمت الإمارات العربية المتحدة، الخميس، مكرمة مالية لأهالي جزيرة ميون اليمنية الاستراتيجية، المطلة على مضيق باب المندب.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، أن الإمارات قدمت مكرمة مالية تُقدر بـ5000 ريال سعودي لكل أسرة في الجزيرة اليمنية ذات الموقع الاستراتيجي.

وتوزع الإمارات مساعدات غذائية ونقدية في الجزيرة اليمنية التي تتواجد فيها قاعدة عسكرية إماراتية، بحسب تقارير سابقة.

وفي حين ذكرت التقارير أن للإمارات قاعدة جوية في الجزيرة الاستراتيجية، فإن مصادر يمنية رسمية تقول إن الوجود الإماراتي هناك محدود وضمن مهام التحالف العربي.

وسبق وأن قالت الإمارات قبل سنوات، إن جميع قواتها خرجت من اليمن، بعدما تدخلت ضمن تحالف دعم الشرعية.

وجزيرة ميون "بريم" الاستراتيجية، تقع على مدخل مضيق باب المندب جنوب غربي اليمن.