المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:19 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

مدرب المنتخب اليمني وقائده: سنقاتل حتى آخر رمق ونهز شباك الإمارات

وعد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وقائد المنتخب، بـ"هز الشباك الإماراتي" والقتال حتى آخر رمق، لتحقيق نتيجة إيجابية.

وقال المدرب الجزائري نور الدين ولد علي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الخميس لمدربي المنتخب الوطني والإماراتي في مقر نادي الوحدة الإماراتي، إن فرصة المنتخب اليمني قائمة في التصفيات الآسيوية المزدوجة، وأنه يريد هز الشباك الإماراتية في اللقاء الذي يجمع الفريقين مساء اليوم الخميس.

وأضاف : "تابعت المنتخب الإماراتي في كأس آسيا بقطر، وهو يمر بمرحلة انتقالية بين الأجيال، ونريد أن نهز الشباك النظيفة للمنافس في التصفيات الحالية، ونعمل على استراتيجية لتسجيل الأهداف في مواجهة الغد، من خلال استغلال نقاط الضعف التي رصدناها".

وتابع: لدينا مباراة مهمة في المجموعة، وما زالت فرصنا في المنافسة قائمة، ولسنا متأخرين كثيرا عن المراتب الأولى ، ففي رصيدنا 3 نقاط من خسارة وفوز، وبإذن الله نخرج من هذه المباراة بنتيجة إيجابية.

ولفت ولد علي إلى أنه استلم الإدارة الفنية المنتخب قبل أكثر من شهر، وفي ظروف صعبة، وعدم انتظام الدوري اليمني، وخاض فترة إعدادية في صنعاء بلاعبين محليين، حيث تم اختيار أفضلهم، قبل انضمام اللاعبين المحترفين لمعسكر المنتخب مؤخرا.

وفي إجابته على جاهزية المنتخب للمباراة، قال: برغم الرحلة الطويلة، وعدم إجراء أي مباراة ودية، إلا أننا سنسعى لتحقيق نتيجة إيجابية، كما لا توجد لدينا إصابات أو غيابات، وخاصة بعد استكمال صفوف المنتخب بانضمام المحترفين.

وأردف: "المنتخب اليمني يرغب في تقديم أداء قوي والخروج بنتيجة إيجابية من أبوظبي، لإضافة المزيد من النقاط إلى رصيدنا، وزيادة الثقة للاعبي فريقي ستأتي مع تسجيل الأهداف في المباراة، خاصة أنه لا توجد لدينا غيابات مؤثرة".

وتابع: "لم نخض مباريات ودية للوقوف على مستوى اللاعبين خلال فترة الإعداد، والتي حاولنا خلالها إيجاد التوازن بين اللاعبين المحليين والمحترفين، بعدما امتد تحضيرنا الأول مع المحليين لمدة 20 يوما، مع متابعة اللاعبين المحترفين خارج اليمن، وحاولنا خلالها العمل على تعويض نقص خوض المباريات".

ويخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مساء الوم الخميس على استاد آل نهيان بالعاصمة أبو ظبي، مباراة مهمة أمام المنتخب الإماراتي، ضمن الجولة الثالثة للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026م وكأس آسيا 2027م.

ويدخل المنتخب الوطني المواجهة، ولديه 3 نقاط من فوز على النيبال بهدفين نظيفين، وخسارة في الجولة الافتتاحية أمام البحرين بهدفين نظيفين، فيما يخوض المنتخب الاماراتي اللقاء متصدرا للمجموعة برصيد 6 نقاط.

من جانبه أكد قائد المنتخب الوطني، الكابتن عبدالواسع المطري، خلال المؤتمر الصحفي أن المنتخب الوطني عازم على تحقيق نتيجة إيجابية، وبأنهم سيقاتلون فى المجموعة حتى آخر رمق، مشيرا إلى أن الفريق مزيج من اللاعبين المحليين، والمحترفين، والخبرة، والشباب، والخامات الجيدة، والحماس، وهم نواة لمنتخب المستقبل.

ويشارك اليمن، ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تضم إلى جانب المنتخب الوطني، منتخبات "الامارات، البحرين، النيبال"، حيث من المقرر أن يواجه نظيره الاماراتي ذهاباً في الجولة الثالثة مساء الخميس 21 مارس في أبو ظبي، وإياباً في الجولة الرابعة من التصفيات يوم 26 مارس بمدينة الخبر السعودية.