المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 07:12 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

أول تحرك عسكري أوروبي بعد وصول قوات روسية إلى البحر الأحمر

فرقاطة
فرقاطة

أعلنت دولة أوروبية عن أول تحرك عسكري لها عقب ساعات من وصول قوات روسية إلى البحر الأحمر، بالتزامن مع التوترات بفعل الهجمات الحوثية المستمرة.

وفي بيان رسمي، أمس الخميس، أعلنت وزارة الدفاع الهولندية، إرسال فرقاطة بحرية إلى البحر الأحمر، لمساعدة القوات الأمريكية والبريطانية في حماية الملاحة الدولية من هجمات جماعة الحوثي التابعة لإيران.

وقالت إن البحرية الملكية الهولندية تنشر فرقاطة (Zr.MsTromp ) في البحر الأحمر لمساعدة القوات البحرية الأمريكية البريطانية الأوروبية في إسقاط صواريخ الحوثيين وطائراتهم المسيرة.

وذكرت الوزارة أن “الفرقاطة متخصصة بالدفاع الجوي والقيادة ومجهزة بمعدات دفاعية، وستستمر في البحر الأحمر لـ 25 يوما وستوفر خلال هذه الفترة الدعم لتعزيز السلامة وحماية الشحن في هذا الطريق التجاري الأوروبي المهم”.

وأمس قال أسطول المحيط الهادي الروسي ، إن عدة سفن حربية روسية عبرت مضيق باب المندب إلى البحر الأحمر، وذلك وسط استمرار الهجمات التي يشنها الحوثيون في اليمن على سفن تجارية.

ونقلت قناة زفيزدا التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع الروسية عن الأسطول قوله إن الطراد (فارياج) والفرقاطة (مارشال شابوشنيكوف) يشاركان في الرحلة.

بدورها قالت الخدمة الصحفية لأسطول المحيط الهادئ الروسي، إن السفن كانت تنفذ "مهام محددة في إطار الحملة البحرية طويلة المدى". ولم تكن الوجهة النهائية للسفن واضحة من التقرير، وكذلك السبب وراء إرسال روسيا سفنًا إلى المنطقة، بحسب وكالة "تاس".