المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:21 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

هجوم حوثي كبير في البحر الأحمر وإعلان أمريكي عن تدمير أربع طائرات مسيرة

كشفت القيادة المركزية الأميركية، فجر اليوم الخميس، عن هجوم كبير شنته جماعة الحوثي التابعة لإيران في البحر الأحمر,

وذكرت في بيان قبل قليل، اطلع عليه المشهد اليمني، أنها في "يوم 27 مارس / آذار بين الساعة الثانية و 2:20 صباحا (بتوقيت صنعاء)، أستطاعت القيادة المركزية الأمريكية في تحديد وتدمير أربعة طائرات بدون طيار بعيدة المدى أطلقها الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن".

وأشارت إلى أن "هذه الطائرات المسيرة كانت تستهدف سفينة حربية أمريكية وبالمقابل قامت السفينة الحربية بالدفاع عن النفس ضمن منطقة البحر الأحمر".

وقالت: "لم يتم الإبلاغ عن وقوع اي إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو التحالف. تقرر أن هذه الأسلحة تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وكانت وسائل إعلام حوثية قالت أمس الأربعاء، إن الطيران الأمريكي البريطاني شن غارة على منطقة القطينات بمديرية باقم بمحافظة صعدة.

ولم تكشف المليشيات عن ضحايا جراء الهجوم الجوي، في المنطقة الذي اعتاد الطيران على استهدافها منذ أشهر.

يشار إلى أن "القطينات" هي قرية صغيرة في الجهة الجنوبية من مديرية باقم، وتقع بالقرب من حصن (أم ليلي) التاريخي ولا توجد بالقرية أي معسكرات أو مواقع مهمة.