المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 05:00 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

مقرب من الرئيس الراحل صالح يوجه رسالة هامة للمغتربين

صالح مع محامية المسوري
صالح مع محامية المسوري

في رسالة وجهها المحامي محمد المسوري، محامي الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، لجميع المغتربين، حثهم على الابتعاد عن الصراعات السياسية وتجنب التورط في أعمال قد تتسبب في عواقب قانونية وشخصية وخيمة.

جاءت هذه الرسالة كتحذير للمغتربين من التلاعب بهم واستغلالهم لتحقيق أهداف سياسية وإعلامية لأطراف مختلفة.

ونصح المسوري المغتربين بالتركيز على أعمالهم والاحترام لأنظمة وقوانين الدول التي يعيشون فيها، والالتزام بسياسة وتوجهات تلك الدول.

كما حثهم على عدم نشر أنشطتهم وتفاصيل حياتهم الشخصية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتجنب الانجرار وراء الشخصيات التي ترغب في استغلالهم لأغراضها الخاصة.

وأكد المسوري أن المغتربين غادروا وطنهم لتكوين أنفسهم ورعاية أسرهم، وعليهم أن يحملوا صورة طيبة عن أخلاقهم وقيمهم وتربيتهم وأصالتهم وعن وطنهم.

وأشار إلى أن أي خطأ يرتكبونه سيكون له عواقب قانونية يتحملون مسؤوليتها، مما يعني نهاية لحلمهم وتدمير مستقبلهم وحياة أسرهم.

وفي ختام رسالته، طالب المسوري المغتربين بنشر هذه النصيحة الرمضانية للجميع، مؤكدًا أن القانون فوق الجميع، وأن الدول التي يعيشون فيها لا تتسامح مع أي انتهاك للقوانين والقيم الاجتماعية.

ودعا لحفظ البلد الذي يعيشون فيه واحترام أهله ونفسهم والمجتمع الذي ينتمون إليه.