المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 06:31 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

الكشف عن العامل الذي سيؤدي إلى سقوط مليشيات الحوثي في اليمن

عناصر حوثية
عناصر حوثية

في تغريدة نشرها العميد خالد النسي الخبير العسكري على حائط صفحته الرسمية بمنصة إكس، كشف النسي عن العامل الذي سيؤدي إلى سقوط جماعة الحوثي في اليمن.

وأكد النسي أن سقوط الحوثيين لم يكن نتيجة لخيانة القوى اليمنية المناهضة لهم خلال التسع سنوات الماضية.

وأشار إلى أنه لا يعتقد أن المجلس الرئاسي وحكومة بن مبارك قادرون على إسقاطهم.

وأوضح النسي أن سقوط الحوثيين سيكون من الداخل نتيجة تجاوزهم لجميع القيم والأخلاق، وفشلهم في إدارة المناطق التي يسيطرون عليها.

وأشار إلى تزايد انتهاكاتهم المستمرة ضد المدنيين، وخاصة النساء والأطفال، واستبدادهم وقمعهم للحريات، وتقسيمهم للمجتمع إلى سادة وعبيد.

وأكد أن هذه الأفعال ستدفع بظهور مقاومة من الداخل.

وختم النسي تغريدته بالتأكيد على أن هذا الوضع سيشكل الخطر الأكبر على الحوثيين، حيث سيضعفهم ويسقطهم من الداخل، وسيثبت للجميع أن هذه الجماعة استغلت ظروفاً معينة للاستمرار، في حين أنها في الحقيقة أضعف من بيت العنكبوت.