المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 03:46 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

الكشف عن العامل الذي سيؤدي إلى سقوط مليشيات الحوثي في اليمن

عناصر حوثية
عناصر حوثية

في تغريدة نشرها العميد خالد النسي الخبير العسكري على حائط صفحته الرسمية بمنصة إكس، كشف النسي عن العامل الذي سيؤدي إلى سقوط جماعة الحوثي في اليمن.

وأكد النسي أن سقوط الحوثيين لم يكن نتيجة لخيانة القوى اليمنية المناهضة لهم خلال التسع سنوات الماضية.

وأشار إلى أنه لا يعتقد أن المجلس الرئاسي وحكومة بن مبارك قادرون على إسقاطهم.

وأوضح النسي أن سقوط الحوثيين سيكون من الداخل نتيجة تجاوزهم لجميع القيم والأخلاق، وفشلهم في إدارة المناطق التي يسيطرون عليها.

وأشار إلى تزايد انتهاكاتهم المستمرة ضد المدنيين، وخاصة النساء والأطفال، واستبدادهم وقمعهم للحريات، وتقسيمهم للمجتمع إلى سادة وعبيد.

وأكد أن هذه الأفعال ستدفع بظهور مقاومة من الداخل.

وختم النسي تغريدته بالتأكيد على أن هذا الوضع سيشكل الخطر الأكبر على الحوثيين، حيث سيضعفهم ويسقطهم من الداخل، وسيثبت للجميع أن هذه الجماعة استغلت ظروفاً معينة للاستمرار، في حين أنها في الحقيقة أضعف من بيت العنكبوت.