المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 04:53 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

أنباء عن إيقاف بث أحد أبرز المسلسلات اليمنية بسبب سرقة الفكرة والمضمون!!

تداول ناشطون خلال الساعات الماضية، أنباء عن إيقاف مسلسل "ماء الذهب"، عقب مرافعات كاتب عربي ضده، بتهمة سرقة الفكرة والمضمون.

وقال الصحفي ماجد زايد، إن الأنباء تتحدث عن إيقاف مسلسل ماء الذهب بعد مرافعات قام بها كاتب عربي يدعى نجيب عبدالمجيد متهمًا منتجي المسلسل بسرقة فكرة ومضمون المسلسل من روايته المسماة "العرش".. مضيفًا بأنه اتخذ لأجل ذلك إجراءات قانونية بما فيها تواصل مؤكد مع يوتيوب.

وأشار إلى أن شركة الإنتاج ومخرج العمل، تؤكد أن فكرة مسلسل ماء الذهب، مستوحاة من رواية للكاتب اليمني المعروف وجدي الأهدل، بعد مراجعة سيناريوها من الناقد اليمني الدكتور قائد غيلان، بينما الكاتب نجيب عبدالمجيد يدعيّ بأنها فكرته وروايته،

وفي وقت سابق، أورد بعضهم أخبارًا تتحدث عن فكرة المسلسل المهمة التي ستبدأ بالظهور بعد الحلقة السادسة عشر، ولكن شركة دوتنوشن مالكة العمل أعلنت اليوم عن إنتهاء الجزء الأول للمسلسل مع إشارة للموسم الثاني، وهذا أثار موجة واسعة من التساؤلات في الوسط العام، عن أسباب التوقف، وصحة دعاوي السرقة، بحسب الصحفي زايد.

وأضاف: إذا تم إثبات سرقة الفكرة، فهي إهانة كبيرة للكاتب اليمني وجدي الأهدل، وللمراجع ولمخرج العمل، ولشركة الإنتاح، ولكافة الممثلين، خصوصًا بعد فترة طويلة من أحاديثهم المتباهية بالمسلسل وحملاتهم التشويقية المبالغ فيها جدًا.

وفي وقت سابق، حذفت إدارة يوتيوب قناة "تلفز" التي تعرض مسلسل ماء الذهب، فيما أرجعت شركة "دون نوشن للإنتاج الفني والإعلاني"، اختفاء قناتها لأسباب فنية.

وأعادت الشركة -في بيان مقتضب لها- الأمر لإشكاليات بسيطة وتعد بإصلاحها في أقرب وقت.

وقالت إنها ستعرض آخر حلقتين في قناة الشركة المنتجة على يوتيوب.