المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:13 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا

أنباء عن إيقاف بث أحد أبرز المسلسلات اليمنية بسبب سرقة الفكرة والمضمون!!

تداول ناشطون خلال الساعات الماضية، أنباء عن إيقاف مسلسل "ماء الذهب"، عقب مرافعات كاتب عربي ضده، بتهمة سرقة الفكرة والمضمون.

وقال الصحفي ماجد زايد، إن الأنباء تتحدث عن إيقاف مسلسل ماء الذهب بعد مرافعات قام بها كاتب عربي يدعى نجيب عبدالمجيد متهمًا منتجي المسلسل بسرقة فكرة ومضمون المسلسل من روايته المسماة "العرش".. مضيفًا بأنه اتخذ لأجل ذلك إجراءات قانونية بما فيها تواصل مؤكد مع يوتيوب.

وأشار إلى أن شركة الإنتاج ومخرج العمل، تؤكد أن فكرة مسلسل ماء الذهب، مستوحاة من رواية للكاتب اليمني المعروف وجدي الأهدل، بعد مراجعة سيناريوها من الناقد اليمني الدكتور قائد غيلان، بينما الكاتب نجيب عبدالمجيد يدعيّ بأنها فكرته وروايته،

وفي وقت سابق، أورد بعضهم أخبارًا تتحدث عن فكرة المسلسل المهمة التي ستبدأ بالظهور بعد الحلقة السادسة عشر، ولكن شركة دوتنوشن مالكة العمل أعلنت اليوم عن إنتهاء الجزء الأول للمسلسل مع إشارة للموسم الثاني، وهذا أثار موجة واسعة من التساؤلات في الوسط العام، عن أسباب التوقف، وصحة دعاوي السرقة، بحسب الصحفي زايد.

وأضاف: إذا تم إثبات سرقة الفكرة، فهي إهانة كبيرة للكاتب اليمني وجدي الأهدل، وللمراجع ولمخرج العمل، ولشركة الإنتاح، ولكافة الممثلين، خصوصًا بعد فترة طويلة من أحاديثهم المتباهية بالمسلسل وحملاتهم التشويقية المبالغ فيها جدًا.

وفي وقت سابق، حذفت إدارة يوتيوب قناة "تلفز" التي تعرض مسلسل ماء الذهب، فيما أرجعت شركة "دون نوشن للإنتاج الفني والإعلاني"، اختفاء قناتها لأسباب فنية.

وأعادت الشركة -في بيان مقتضب لها- الأمر لإشكاليات بسيطة وتعد بإصلاحها في أقرب وقت.

وقالت إنها ستعرض آخر حلقتين في قناة الشركة المنتجة على يوتيوب.