المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:31 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

مسلسل يثير الجدل قبل عرضه: هجوم إسرائيلي وتفاعل عربي

من المسلسل
من المسلسل

أثار مسلسل "مليحة" المصري، الذي يتناول القضية الفلسطينية، اهتمامًا كبيرًا قبل عرضه المقرر في النصف الثاني من شهر رمضان. وركزت وسائل الإعلام الإسرائيلية على تفاصيل المسلسل وتأثيره المحتمل، بينما أشعل الجدل في العالم العربي.

يتناول المسلسل قصة شابة فلسطينية تدعى "مليحة" فقدت منزلها خلال انتفاضة عام 2000، وترحلت إلى ليبيا قبل أن تعود لتواجه تحديات كثيرة في سبيل استعادة أرضها. ويقوده كوكبة من النجوم العرب، ويسلط الضوء على تفاصيل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي ومحطاته المختلفة في فلسطين وليبيا ومصر.

واجه المسلسل هجومًا من قبل وسائل الإعلام الإسرائيلية التي هاجمته واتهمته بتشويه الحقائق. واعتبرت رشا الجزار، مؤلفة المسلسل، أن هذه الهجمات تعكس مدى قوة الدراما العربية وقدرتها على التأثير في الرأي العام.

في المقابل، لاقى المسلسل تفاعلًا كبيرًا في العالم العربي. وتفاعل الجمهور بشكل ملحوظ مع الإعلان الدعائي الأول للمسلسل، مما يعكس استعداد الجماهير العربية لاستقبال هذا العمل والتفاعل معه.

يُعد المسلسل بمثابة تحدٍ لإسرائيل ومخططاتها، حيث يُقدم الصراع الفلسطيني من منظور إنساني. كما يُظهر المسلسل أهمية استخدام الدراما لتسليط الضوء على القضايا الإنسانية والسياسية، وتعزيز الحاجة إلى تبني هذه القضايا على شاشات التلفزيون.

يستخدم المسلسل ممثلين عرب غير معروفين بالنسبة للجمهور المصري، بهدف إضفاء مزيد من المصداقية وإيصال معاناة الشعب الفلسطيني بشكل أقوى. كما يتم تقديم المسلسل بلغات متعددة، بما في ذلك العبرية، لضمان تأثير أوسع وأعمق.

يُعد مسلسل "مليحة" عملًا فنيًا هامًا يُسلط الضوء على القضية الفلسطينية من منظور إنساني. ولاقى المسلسل اهتمامًا كبيرًا قبل عرضه، مما يعكس أهميته وتأثيره المحتمل على الرأي العام في العالم العربي وإسرائيل.