المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:04 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو)

”الحوثي صهيوني وعدو للعرب والمسلمين”...مقرب من الرئيس الراحل علي صالح يهاجم الحوثيين لقصفهم مأرب

المسوري مع الرئيس الراحل
المسوري مع الرئيس الراحل

صرّح المحامي "محمد المسوري"، وهو شخصية مقرّبة من الرئيس اليمني الراحل "علي عبد الله صالح"، أن الحوثيين قاموا بقصف مدينة مأرب اليمنية التاريخية، ويدعي الحوثي أن هذا القصف جاء "نصرة لأهلنا في غزة".

وأضاف "المسوري" أن مأرب تحتضن ملايين النازحين الذين هجّرهم الحوثيون من بيوتهم، متسائلاً: "ألا يكفيكم ذلك لتقتنعوا بأن الحوثي صهيوني عدو العرب والمسلمين؟!"

واختتم "المسوري" تصريحه قائلاً: "أفيقوا وأعلموا بأن الحوثي إرهابي وأداة بيد الغرب".

وتُعدّ مأرب آخر معاقل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، حيث يسيطر الحوثيون على معظم أجزاء شمال اليمن.

وتشهد اليمن حرباً أهلية منذ عام 2014، خلّفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بحسب الأمم المتحدة.