المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:46 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

”عدن: ”لحوح” بأيدي أستاذ قانون دولي: صورة تُعكس واقعًا مُؤلمًا وتُطرح أسئلة مُحرجة”

الدكتور وهو يبيع اللحوح
الدكتور وهو يبيع اللحوح

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بصورة للدكتور أحمد يحيى، أستاذ القانون الدولي في جامعة عدن، وهو يبيع "لحوح" في أحد شوارع القلوعة بعدن.

أظهرت الصورة الدكتور يحيى وهو يرتدي زيّه البسيط ويقف خلف عربة "لحوح" متواضعة، بينما يبتسم في وجه أحد الزبائن.

أثارت الصورة تعاطفًا واسعًا مع الدكتور يحيى، حيث عبّر الناشطون عن استيائهم من تردي الأوضاع المعيشية في اليمن، التي أجبرت أستاذًا جامعيًا حاملًا لشهادة دكتوراه في القانون الدولي على العمل في مهنة لا تتناسب مع تخصصه العلمي.

وأشار بعض الناشطين إلى أنّ الدكتور يحيى يُعدّ أحد الكفاءات العلمية المتميزة في اليمن، وأنّ تخصصه في القانون الدولي يُؤهله للعمل في مناصب أكاديمية أو قانونية رفيعة المستوى.

وطالب الناشطون بضرورة دعم الكفاءات العلمية ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل تناسب تخصصاتهم العلمية، وتحسين أوضاعهم المعيشية.