الإثنين 15 أبريل 2024 09:00 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي المسرحية مستمرة.. إسرائيل تكشف لإيران كيف سترد عليها وزير الخارجية يبحث مع فرنسا دعم الشرعية في كافة المجالات التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية خلال الأيام المقبلة: هذا ما أظهرته الأقمار الصناعية تحركات عسكرية للشرعية في باب المندب وجزيرة ميون الميسري يظهر بصورة جديدة وهو يمضغ القات في هذا المكان تعليق الدراسة في محافظة يمنية إلى الأسبوع المقبل بسبب الأمطار الغزيرة المبعوث الأممي يعلن تعثر ”خارطة الطريق” للسلام في اليمن ويدق جرس الإنذار من ”عواقب وخيمة”

شاهد: مسلسل يمني يشعل نقاشات ساخنة على وسائل التواصل بين اليمنيين والسعوديين!”

لقطة من المسلسل
لقطة من المسلسل

على وسائل التواصل الاجتماعي، تداول ناشطون مقطعًا من مسلسل يمني يحمل اسم "دروب المرجلة".

يتناول المسلسل قصة البدو في اليمن، ويستعرض عناصر مثل الخيام والجمال والصحراء واللهجة البدوية.

وفي هذا السياق، انتقدت ناشطة سعودية المسلسل قائلة: "في مسلسل بدوي يمني ، يتم تصوير الحياة البدوية بشكل عام، مع وجود الخيام والجمال والصحراء واللهجات البدوية.

واضافت : "كما لاحظت أن الممثلة ترتدي زينة على رأسها تشبه عقال المقصب، وهو نوع من التطريز الجديد مستوحى من التقليد القديم الذي كان يستخدمه السعوديات في العصب والبراقع".

وبدورهم، رد ناشطون سعوديون ويمنيون على هذه الانتقادات، مؤكدين أن اليمن تحتضن تنوعًا ثقافيًا وجغرافيًا كبيرًا، فهي تضم في طياتها البدو والحضر والسهول والجبال، وتتميز بتنوع اللهجات المحلية بما فيها اللهجة البدوية وكذلك اللبس المقارب للبس السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه النقاشات تعكس آراء الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي وقد تختلف وجهات النظر والتعليقات من فرد لآخر.