المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:21 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

”خروج نهائي” يتصدر وأضخم مسلسل أقل مشاهدة!.. قائمة بالمسلسلات اليمنية الرمضانية الأعلى مشاهدة لهذا الموسم

جانب من بوسترات المسلسلات
جانب من بوسترات المسلسلات

رصدت قائمة أسماء المسلسلات اليمنية للموسم الرمضاني الحالي، الأعلى مشاهدة على منصة يوتيوب، بعد 24 ساعة من عرض الحلقات الأولى.

وجاء الترتيب، حسب أعلى مشاهدة لأول حلقة، وفق رصد نشره المذيع اليمني "نوح الحنش"، كما يلي:

رقم 1 - خروج نهائي أكثر من مليون مشاهدة
رقم 2 - ممر آمن أكثر من 726 ألف مشاهدة
رقم 3 - دروب المرجلة 627 ألف مشاهدة
رقم 4 - لقمة حلال 359 ألف مشاهدة
رقم 5 - قرية الوعل 252 ألف مشاهدة
رقم 6 - ماء الذهب 85 ألف مشاهدة بعد مرور 48 ساعة من نزول أول حلقة.

وأشار الحنش، غلى أن المسلسل الأخير "ماء الذهب" الذي يُعرض على منصة "تلفز" باليوتيوب، يُعتبر المسلسل الأقل مشاهدة رغم إمكانية الإنتاج الضخمة والشغل الفني المتعوب عليه.

وعلل ذلك بالقول أن "الحلقة الأولى هي السبب في قلة المشاهدات لأنها كانت مخيبة للآمال بأحداثها وكانت مملة جدا ولا يوجد فيها أي إثارة تجذب المشاهد للإستمرار في المشاهدة" وفق تعبيره.

ويضيف في منشور على صفحته بالفيسبوك رصده "المشهد اليمني" :"الإهتمام في حبكات أول حلقة في الدراما مهم جدا الحلقة الأولى هي أهم حلقة في أي مسلسل".

كما نشر المذيع نوح الحنش، إحصائيةللمشاهدات حسب عدد المشتركين لكل قناة على منصة يوتيوب ، قائلًا: "في قنوات عدد مشتركيها كبير وقنوات حديثة التأسيس وبدأت من الصفر ".

وجاءت الإحصائية، وفقا لنسبة عدد المشاهدين للحلقة الأولى من كل مسلسل من إجمالي المشتركين في قناة اليوتيوب، كما يلي:
قناة السعيدة:
مسلسل دروب المرجلة - نسبة المشاهدة من عدد المشتركين 44.5%
مسلسل لقمة حلال - نسبة المشاهدة من عدد المشتركين 25%
قناة المهرية:
مسلسل خروج نهائي - نسبة المشاهدة من عدد المشتركين 73%
قناة يمن شباب:
مسلسل ممر آمن - نسبة المشاهدة من عدد المشتركين 31.5%
قناة الجمهورية:
مسلسل قرية الوعل - نسبة المشاهدة من عدد المشتركين 585%
منصة تلفز:
مسلسل ماء الذهب - نسبة المشاهدة من عدد المشتركين 700% .