المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:30 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

مشهد للفنان ”نبيل الآنسي” يشعل الجدل في مسلسل ”قرية الوعل”(صورة)

بوستر المسلسل
بوستر المسلسل

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة من مشهد من مسلسل "قرية الوعل" اليمني، يظهر فيها الممثل الشاب نبيل الأنسي وهو يتناول عصير(حليب يماني بالموز).

وأثارت تلك اللقطة جدلاً واسعاً بين المتابعين، حيث أكد البعض أن ذلك يُظهر تناقضاً مع طبيعة المسلسل التاريخي الذي يتحدث عن حقبة قديمة معتبرين ذلك فضيحة كبرى للمسلسل.

بينما علقت الفنانة اليمنية منى الأصبحي احد ابطال العمل على تلك اللقطة بالقول: " مسلسل قرية الوعل كتب قبل تقديمه بأنه فكرة فانتازيه بمعنى غير المألوف ...قصة المسلسل عن قرية معزولة عن تحضر العالم ...وليست من مئات السنين وإنما هي في عامنا الحاضر ثانيا هنالك أسباب لهذا العزل وسنعرفة في الحلقات القادمة ....فأكيد حليب يماني ومسدسات صامته موجودة .....ولكن للأسف الرؤيات تختلف على حسب وعي الأفراد وثقافتهم وبس"

حيث اعتبر بعض المتابعين أن ظهور عصير في مسلسل تاريخي يُعدّ خطأً فادحاً يُظهر عدم دقة العمل في نقل الواقع التاريخي.

تباينت ردود أفعال المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، بين منتقد للقطة ومُدافع عن العمل.

اعتبر البعض أن الجدل حول اللقطة مبالغ فيه، وأن المسلسل بشكل عام يُعدّ عملاً ناجحاً يستحق المشاهدة.

طالب آخرون بضرورة مراعاة الدقة التاريخية في الأعمال الفنية، خاصةً تلك التي تتناول حقباً زمنية محددة.