المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:07 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

”تصريحات خطيرة”: قيادي حوثي يقارن داعش بالصحابة والأئمة، وناشطون يردون.

القيادي الحوثي محمد علي
القيادي الحوثي محمد علي

أثار قيادي كبير في جماعة الحوثيين جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحاته التي نسب فيها تنظيم داعش إلى الصحابة رضي الله عنهم وللأئمة البخاري ومسلم.

صرح القيادي الحوثي عبدالسلام جحاف، وهو عضو لجنة الدفاع والأمن بمجلس شورى الحوثيين، أن تنظيم داعش يمثل "السلف الصالح" و"البخاري ومسلم وابن تيمة".

أثارت تصريحات جحاف ردود فعل غاضبة من قبل العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، واتهموه بـ"التكفير" لكل من لا يؤمن بجماعته.

تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد حدة الصراع بين جماعة الحوثيين والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، حيث تسعى الجماعة إلى بسط سيطرتها على المزيد من المناطق في اليمن.

يُعد عبدالسلام جحاف من القيادات البارزة في جماعة الحوثيين، وتصريحاته تمثل وجهة نظر الجماعة.

تُعرف جماعة الحوثيين بتوجهاتها الدينية المتشددة، وتسعى إلى فرض أفكارها على المجتمع اليمني.

تُثير تصريحات جحاف مخاوف من تصاعد التطرف الديني في اليمن، وزيادة حدة الصراع الطائف