المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:10 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة)

قيادي في الانتقالي يؤكد فتح طريق الضالع - إب صنعاء خلال الأيام القادمة


أكد قيادي في الانتقالي قرب فتح الطريق الرئيسي الضالع - إب صنعاء خلال الأيام القادمة .
وقال القيادي نصر جعوال في تغريدة على حسابه في الفيس بوك رصدها المشهد اليمني , ان هناك توجيهات من عيدروس الزبيدي بفتح جميع المنافذ الحدودية بين شمالي وجنوبي اليمن منها طريق الضالع مريس دمت في القريب العاجل .
بالتزامن مع ذلك قامت المليشيا الحوثية بتنفيذ هجمات متفرقة في الضالع قبيل إفتتاح الخط الرئيسي الرابط بين الضالع - قعطبة - الفاخر - إب - مريس - دمت - صنعاء في محاولة منها لإعاقة فتح الطريق .
وتم تأجيل إفتتاح الطريق بعد اعتراض أفراد مسيرة السلام قبل عشرة أيام بإطلاق النار أثناء محاولتهم المرور بشكل جماعي لتدشين إعادة المرور بالخط الرئيسي الرابط بين الضالع - قعطبة - الفاخر - إب - مريس - دمت - صنعاء .
وبحسب المصادر فإن الرافضين لفتح الطريق اعترضوا مسيرة السلام وتم إطلاق وابل من الرصاص والذي أفضى إلى إصابة شخصين في منطقة مريس وسط دعوات للتهدئة والتحذير من استغلال المليشيا الحوثية للحادث لتحميل الانتقالي المسؤولية .
الجدير ذكره ان هناك مبادرة أخرى لفتح طريق عقبة ثره طريق البيضاء والمغلق أيضا منذ تسع سنوات لكن المليشيا الحوثية مازالت ترفض فتح الطريق الأكثر أهمية مارب - نهم - صنعاء حتى اللحظة .