المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:09 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

وثيقة فاضحة لجماعة الحوثي.. تعميم بـ”خصم” من ”نصف الراتب” المنتظر وبرلماني يدعو ”العلماء” للتدخل

عملات نقدية بمناطق سيطرة السلالة الحوثية
عملات نقدية بمناطق سيطرة السلالة الحوثية

وجهت جماعة الحوثي التابعة لإيران، باستقطاع زكاة الفطر من نصف المرتب المنتظر والذي وعدت بصرفه للموظفين في مناطق سيطرتها مع حلول شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

وفي وثيقة اطلع عليها المشهد اليمني، وجهت ما تسمى بوزارة الخدمة المدنية في حكومة الانقلاب الحوثية بصنعاء، باقتطاع زكاة الفطر، بمقدرا 550 ريالا عن كل نفس، من نصف مرتب الموظفين المحرومين من مرتباتهم منذ نحو ثمان سنوات.

وتعليقا على ذلك، قال البرلماني في مجلس نواب الانقلاب غير الشرعي بصنعاء، عبده بشر، إن خصم زكاة الفطرة من مرتبات المقطوعة مرتباتهم، غير صحيح وبحاجة لفتوى من العلماء.

وقال: "الخصم بهذه الطريقه في ظل عدم صرف المرتبات او الخصم من نصف الراتب الذي يصرف كل سته اشهر او سنة نعتقد انه غير صحيح ويجب ان يكون هنالك فتوى بهذا من علمائنا الاجلاء". حسب تعبيره.

واضاف: "المفروض ان تصرف الزكاة للمقطوعة مرتباتهم وليس العكس".

وتنهب السلالة الحوثية مرتبات الموظفين اليمنيين في مناطق سيطرتها منذ نحو ثمان سنوات.

الصورة