المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:47 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”مايسترو” ريال مدريد يعلن اعتزاله: وداعًا لكروس! إيقاد الشعلة في تعز احتفالا بالعيد الوطني 22 مايو المجيد والألعاب النارية تزين سماء المدينة قوات طارق صالح تتحدث عن معركة جهاد مقدس ضد الحوثيين خطاب ناري للسفير احمد علي عبدالله صالح بمناسبة الوحدة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز

وثيقة فاضحة لجماعة الحوثي.. تعميم بـ”خصم” من ”نصف الراتب” المنتظر وبرلماني يدعو ”العلماء” للتدخل

عملات نقدية بمناطق سيطرة السلالة الحوثية
عملات نقدية بمناطق سيطرة السلالة الحوثية

وجهت جماعة الحوثي التابعة لإيران، باستقطاع زكاة الفطر من نصف المرتب المنتظر والذي وعدت بصرفه للموظفين في مناطق سيطرتها مع حلول شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

وفي وثيقة اطلع عليها المشهد اليمني، وجهت ما تسمى بوزارة الخدمة المدنية في حكومة الانقلاب الحوثية بصنعاء، باقتطاع زكاة الفطر، بمقدرا 550 ريالا عن كل نفس، من نصف مرتب الموظفين المحرومين من مرتباتهم منذ نحو ثمان سنوات.

وتعليقا على ذلك، قال البرلماني في مجلس نواب الانقلاب غير الشرعي بصنعاء، عبده بشر، إن خصم زكاة الفطرة من مرتبات المقطوعة مرتباتهم، غير صحيح وبحاجة لفتوى من العلماء.

وقال: "الخصم بهذه الطريقه في ظل عدم صرف المرتبات او الخصم من نصف الراتب الذي يصرف كل سته اشهر او سنة نعتقد انه غير صحيح ويجب ان يكون هنالك فتوى بهذا من علمائنا الاجلاء". حسب تعبيره.

واضاف: "المفروض ان تصرف الزكاة للمقطوعة مرتباتهم وليس العكس".

وتنهب السلالة الحوثية مرتبات الموظفين اليمنيين في مناطق سيطرتها منذ نحو ثمان سنوات.

الصورة