الأحد 14 أبريل 2024 01:36 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تحذير من استيراد ‘‘القات الهرري’’ من إثيوبيا سبب وفاة ‘‘شيرين سيف النصر’’ ووصيتها الأخيرة وأمنيتها التي لم تتحقق تحرك جديد لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن أمطار متفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر وفاة مراهق غرقًا خلال السباحة .. بالتزامن مع انتشال جثة فتاة في حديقة بصنعاء بعد أيام من غرقها الرواية الرسمية الحوثية بشأن مقتل وإصابة 22 شخصًا في حادث تصادم مروع بصنعاء مليشيا الحوثي تعتقل عددًا من المسافرين في مداخل ذمار والبيضاء حادث مروع ينهي حياة مغترب يمني في السعودية رد ناري مزلزل من قوات طارق صالح على تهديدات الحوثيين بقصف مطار المخا مقتل شاب على يد عمه بعد ساعات من اغتيال آخر خلال ذهابه لمعايدة والدته ”بالروح بالدم نفديك يا يمن” .. شاهد أطفال يخرصون حوثيون حاولوا رفع شعار الصرخة في مجلس شيخ قبلي بصنعاء - فيديو مصرع قائد الأمن المركزي التابع للحوثيين بكمين مسلح في البيضاء في ظل موجة اغتيالات واسعة

فضيحة مدوية لقيادي بارز في جماعة الحوثي.. ماذا قال عن ”صنعاء”؟

القيادي الحوثي في صنعاء
القيادي الحوثي في صنعاء

نشر القيادي البارز في جماعة الحوثي التابعة لإيران، السلالي حسين العزي، تدوينة عن العاصمة اليمنية المختطفة صنعاء، وصفها البعض بالفضيحة المدوية.

وفي تدوينة له، زعم القيادي الحوثي، أن منظمة اليونسكو، قالت إن "صنعاء أقدم مدن العالم على الإطلاق، وعمرها يتجاوز المدن القديمة جدًا في العالم بآلاف السنين".

وبحسب منصة صدق، المختصة بالتدقيق في المعلومات، فإن التدوينة مضللة، وأن " اليونسكو لم تذكر أن صنعاء هي أقدم مدن العالم على الإطلاق، وإنما ذكرت أن صنعاء أصبحت مأهولة بالسكان منذ أكثر من 2500 سنة".

وأشارت إلى قول المنظمة إن "الحفريات في "تل رماد" على مشارف مدينة دمشق؛ أظهرت أن المدينة كانت مأهولة بالسكان منذ 8000 إلى 10000 قبل الميلاد".

وفي يوليو 2015؛ أدرجت اليونسكو مدينتي صنعاء القديمة وشبام كوكبان ضمن قائمة التراث المهدد بالخطر، وذلك بسبب النزاع الدائر في اليمن.