المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 03:02 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أزمة البنك أم أزمة السياسة؟ بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

خبير عسكري سعودي يوجه ”نداء إلى عبدالملك الحوثي”!

حوثيون
حوثيون

وجه خبير عسكري سعودي، ما وصفه بالنداء إلى عبدالملك الحوثي، زعيم المليشيات الانقلابية التابعة لإيران في اليمن، بخصوص التظاهرة التي تخرج في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الانقلاب.

وقال اللواء أحمد الفيفي في تدونية على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الحشود التي تخرج بصنعاء ومحافظات أخرى تحت سيطرة الانقلاب، هم من الموظفين أو ممن يتم إخراجهم بالإجبار والتهديد من قبل المشرفين وعقال الحارات والمحافظين التابعين للمليشيات الانقلابية.

وقال: "نداء إلى عبدالملك الحوثي: اتق الله في الصيام الذين ليسوا تحت المكيفات، بل يعانون الجوع والعطش في هذا الشهر الفضيل ، إذا دعتك قدرتك على ظلم الغير فتذكر قدرة الله عليك".

وأضاف: "هم يخرجون ليس مناصرة لأحد فالي فيهم كافيهم، ولكنهم إما موظفون او تحت تهديد عقال الأحياء والمحافظات، حولوا خروجهم إلى الليل على الأقل".

وتابع: "هل تعرف المشقة ..انها ما تطلبون منهم عمله بل ما تأمرونهم به ،
والله الهادي إلى سواء السبيل".

ويحتشد الآلاف من المواطنين في العاصمة صنعاء يوم الجمعة من كل أسبوع، للتضامن مع قطاع غزة المحاصر، لكن المليشيات الحوثية تحول التظاهرات إلى شعارات مؤيدة لزعيمها، وتمنع أي شعارات أخرى يريد رفعها المشاركون.