المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 10:59 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو)

شاهد : الرئيس الراحل ”علي عبدالله صالح” يعاود الظهور بفيديو مُذهل ويُثير الجدل وكاتب سعودي يعلق

الرئيس الراحل علي صالح
الرئيس الراحل علي صالح

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مثير للاهتمام يُظهر الرئيس الراحل علي عبدالله صالح وصوته وهو يبارك للناس بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقد أكد مصمم الفيديو، الذي بدا وكأنه الرئيس الراحل علي صالح، أن الفيديو تم إنشاؤه باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

وأشار المصمم إلى أنه يهدف من خلال هذا الفيديو إلى رفع الوعي بأهمية المصداقية في عصر التطور التكنولوجي الحاصل، حيث يمكن تزوير الفيديوهات بطرق متقدمة وصعبة التمييز.

وعلق المصمم قائلاً: "لا تصدقوا أي فيديو تشاهدونه في ظل التطور التكنولوجي الحاصل".

وعلى صعيد آخر، علق الكاتب السعودي الكبير محمد الرطيان على الفيديو قائلاً: "أيهما أخطر: الذكاء الاصطناعي أم الغباء الاجتماعي؟".

وقد أثارت تلك العبارة تفاعلاً واسعاً بين المتابعين، حيث يُعتبر السؤال موضوعاً للنقاش حول تأثير التكنولوجيا والتطورات الاجتماعية على العالم الحديث.

يجدر بالذكر أنه يتعين على المستخدمين أن يظلوا حذرين ويتبعوا ممارسات أمان الإنترنت الموصى بها عند التعامل مع المحتوى المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حتى يضمنوا مصداقية المعلومات ويتجنبوا الانخداع.