الأحد 14 أبريل 2024 07:54 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟

مئات الصواريخ البحرية الروسية تصل لجماعة الحوثي بمواصفات عالية وسرعة 10 آلاف كم / ساعة!!

صاوخ روسي فرط صوتي
صاوخ روسي فرط صوتي

حصلت جماعة الحوثي التابعة لإيران، على مئات الصواريخ البحرية الروسية، عالية المواصفات وفائقة السرعة، بحسب تقرير لوكالة استخبارية.

وفي سياق ذلك، نقلت وكالة نوفوستي الروسية للأنباء عن مصدر عسكري مقرب من جماعة الحوثي، أن الجماعة اختبرت صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت وسط استعداداتها المستمرة لحرب طويلة مع القوات الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر.

يأتي ذلك، فيما قال زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي إن جماعته تتجه نحو منع عبور السفن في المحيط الهندي عبر راس الرجاء الصالح.

وقال المصدر إن القوة الصاروخية الحوثية اختبرت صاروخاً قال إنه يعمل بالوقود الصلب، وإن سرعته بلغت 8 ماخ (حوالي 10 آلاف كيلومتر في الساعة).

وبحسب المصدر فإن هناك نية حوثية لإطلاق إنتاجه لاستخدامه في هجمات في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن واستهداف مواقع في إسرائيل (الأراضي الفلسطينية المحتلة).

وأشار المصدر إلى أن قوات الحوثيين طورت صواريخها وطائراتها المسيرة لزيادة مداها بعد ثلاثة أشهر من التجارب.

وكانت مصادر مطلعة، قالت لوكالة مخابرات شيبا إنتلجنس، في يناير/كانون الثاني من العام الجاري، إن جماعة الحوثيين، حصلت على 300 صاروخ بحري روسي الصنع.

ولم تحدد المصادر كيفية وصول هذه الصواريخ ، سواء مباشرة من مصدرها الروسي أو عبر التهريب بدعم من إيران.

وقالت المصادر إن جماعة الحوثيين لديها نية لاستهداف السفن الحربية الأمريكية في البحر الأحمر.

وأواخر الشهر الماضي، قال الحوثي إنه سيقدم "مفاجآت" عسكرية في عملياتهم بالبحر الأحمر. وقال الحوثي: "عملياتنا العسكرية ستستمر وتتقدم، ولدينا مفاجآت لن يتوقعها أعداؤنا على الإطلاق".

ومساء اليوم، توعد زعيم المليشيات الانقلابية التابعة لإيران في اليمن، بأن جماعته ستمنع مرور السفن في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح.

وقال عبدالملك الحوثي إن "العمليات العسكرية مستمرة لاستهداف السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي". وزعم أن عمليات جماعته "وصلت إلى مدى غير مسبوق وبينها 3 في المحيط الهندي".

وقال إن جماعته مستمرة في عملياتها وتوسيعها "إلى مدى لا يتوقعه العدو"، وقال: "نتجه إلى منع عبور السفن من المحيط الهندي نحو طريق الرجاء الصالح".