المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:02 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الحوثيون يختبرون صاروخًا أسرع من الصوت.. ووكالة روسية تكشف مواصفاته ومهمته

اختبرت مليشيا الحوثي الإرهابية، صاروخًا أسرع من الصوت وشديد القوة، استعدادًا لإدخال مثل هذه الصواريخ في ترسانتها العسكرية.

وقال مصدر عسكري مقرب من المليشيات الحوثية، لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "لقد نجحت القوات الصاروخية التابعة للجماعة في اختبار صاروخ قادر على الوصول إلى سرعات 8 ماخ (10 آلاف كيلومتر في الساعة) ويعمل بالوقود الصلب".

وبحسب الوكالة الروسية، تعتزم مليشيا الحوثي الإرهابية، "البدء في تصنيعه لاستخدامه أثناء الهجمات في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن، وكذلك ضد أهداف في إسرائيل"، حسب زعمها.

وبالتزامن مع اختبار الصاروخ الأسرع من الصوت، قامت المليشيات "بتحديث صواريخها وطائراتها المسيرة، وتعديل رؤوس حربية متفجرة لمضاعفة قوتها التدميرية، بعد اختبارات استمرت ثلاثة أشهر"، وفق المصدر ذاته.

وقبل أيام، تحدث زعيم المليشيات الحوثية، عن "مفاجآت" ستدخل في الهجمات على الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وخلال السنوات الأخيرة، تمكنت مليشيا الحوثي من الحصول على أسلحة إيرانية متطورة، وتضاعف دخولها اليمن عقب فتح ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر.