المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 06:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

دعوة لتحرك حكومي ضد قناة ‘‘الجزيرة’’ بسبب إطلاقها هذا الوصف على الحوثيين

دعا مسؤول حكومي، الحكومة الشرعية، إلى اتخاذ إجراء صارم، إزاء تضليل قناة الجزيرة القطرية في تعاطيها للشأن اليمني.

وقال مستشار وزير الإعلام اليمني، أحمد المسيبلي، في منشور عبر منصة إكس، إن "قناة الجزيره للاسف الشديد تمنح المليشيات الحوثية الارهابية صك الشرعية مطلقة عليهم القوات المسلحة اليمنية بينما هي تعلم ان مسماهم مليشيات حوثية".

وأضاف المسيبلي، أن قناة الجزيرة، تتجاوز "كل القوانين والقرارات الدولية والاعراف والاخوة العربية"، بتلميع مليشيا الحوثي الإرهابية، التي ظل تعاطيها سلبيًا للشأن اليمني.

وتابع المسيبلي، موجهًا رسالته إلى سفير اليمن لدى قطر، ورئاسة المجلس الرئاسي ورئاسة الوزراء ووزارة الإعلام: "ننتظر موقفا من بلادنا تجاه هذا التجاوز الخطير من قبل قناة الجزيرة".

ومنذ أشهر، تطلق قناة الجزيرة، على مليشيا الحوثي الإرهابية مسمى (القوات المسلحة اليمنية) في حديثها عن هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية ضد الملاحة التجارية في البحر الأحمر.