المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 02:22 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!!

قائد الحراك التهامي يعقد لقاءً مع الفريق السياسي للمبعوث الأممي لليمن لبحث السلام والتهديدات في البحر الأحمر

في إطار جهود تعزيز السلام والاستقرار في اليمن، عقد قائد الحراك التهامي السلمي والمقاومة التهامية ، الشيخ عبدالرحمن حجري، لقاءً مع الفريق السياسي للمبعوث الأممي لليمن، هانس غروندبرغ، عبر دائرة الاتصال المرئي. وتم خلال اللقاء بحث آفاق السلام والتحديات التي تواجه المنطقة، بما في ذلك المخاطر والتهديدات في البحر الأحمر.


وفي سلسلة من المناقشات الهامة، تطرق الطرفان إلى المستجدات السياسية والتطورات الأمنية في اليمن وما يترتب عنها من تداعيات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي. وقد أكد قائد الحراك التهامي، حجري، على أهمية دور المجتمع الدولي في دعم جهود تحقيق السلام وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

وتم خلال اللقاء التطرق إلى الأوضاع الصعبة التي يواجهها أبناء تهامة، خاصة في ظل التهديدات الأمنية والاقتصادية التي تشهدها المنطقة نتيجة الأحداث في البحر الأحمر. وتم التأكيد على ضرورة تعزيز الشراكة والتعاون الدولي لمواجهة هذه التحديات وتحقيق السلام المنشود للشعب اليمني.


وفي سياق متصل، أكد قائد الحراك التهامي على أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الحماية للمواطنين المتضررين من التحديات الراهنة. وشدد على ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين ودعم الجهود الإنسانية في المنطقة.


في ختام اللقاء، أعرب قائد الحراك التهامي عن شكره وتقديره للمبعوث الأممي وفريقه على جهودهم المبذولة في إحلال السلام وتعزيز الاستقرار في اليمن. وأعرب عن استعداده للتعاون الوثيق من أجل تحقيق الأمن والسلام للشعب اليمني.


حضر اللقاء الدكتور محمد السمان، إضافة إلى عدد من قيادة الحراك التهامي والفريق السياسي للمبعوث الأممي .

وتعتبر هذه المبادرة خطوة مهمة نحو تعزيز الحوار والتعاون المشترك في سبيل تحقيق السلام والاستقرار في اليمن، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني نحو مستقبل أفضل.