المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:32 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة

استئناف الرحلات إلى السعودية عبر منفذ الوديعة بعد ايقافها(وثيقة)

زحمة منفذ الوديعة
زحمة منفذ الوديعة

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري اليوم عن مواعيد انطلاق حافلات نقل الركاب الدولية الى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من يوم الأحد الموافق 17 مارس 2024م حتى نهاية شهر رمضان.

وأوضحت الهيئة في تعميم لها أن مواعيد انطلاق الحافلات من مختلف المحافظات اليمنية إلى المملكة العربية السعودية ستكون على النحو التالي:

المحافظة موعد الانطلاق موعد الوصول للعبر
عدن 8 مساء يوم الأحد 17 مارس 9 صباحا يوم الاثنين 18 مارس
المكلا 11 مساء يوم الأحد 17 مارس 3 فجرا يوم الاثنين 18 مارس
تعز، اب، صنعاء 3 فجرا يوم الاثنين 18 مارس 9 مساء يوم الاثنين 18 مارس
الحديدة 4 فجرا يوم الاثنين 18 مارس 8 مساء يوم الأحد 17 مارس
مارب 11 مساء يوم الأحد 17 مارس 3 فجرا يوم الاثنين 18 مارس
شبوة 11 مساء يوم الأحد 17 مارس 3 فجرا يوم الاثنين 18 مارس
سينون 11 مساء يوم الأحد 17 مارس 2 صباحا يوم الاثنين 18 مارس

وشددت الهيئة على ضرورة التزام شركات نقل الركاب الدولية بالمواعيد المحددة، مؤكدةً أنه سيتم اتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات القانونية ضد أي شركة تخالف ذلك.

ولفتت الهيئة إلى أنه لن يتم تسجيل دور الحافلات المخالفة للمرور في منطقة العبر حتى موعد الوصول وفقاً لما هو موضح في الجدول أعلاه.

وكانت الهيئة قد اعلنت عن الرحلات ايقاف الرحلات إلى السعودية عبر منفذ الوديعة بسبب الزحام الشديد وتكدس المسافرين.
وقالت الهيئة في تعميم لها، أنه، بناءً على التقارير المرفوعة إليها من ميناء الوديعة البري وغرفة العمليات بالهيئة بشأن عودة التكدس وازدحام المسافرين في ميناء الوديعة البري ونقطة الفرز بمديرية العبر، فقد تقرر “تأجيل رحلات المغادرة يوم السبت الموافق تاريخ 16 مارس الجاري حتى إشعار آخر”.

وأكدت الهيئة أنها ستعلن لاحقًا جدول مواعيد انطلاق ووصول الرحلات من جميع المحافظات ، وذلك حفاظًا على سلامة المسافرين، وتجنب انتظارهم في الصحراء لمدة طويلة.

ودعت الهيئة جميع شركات نقل الركاب الدولية الالتزام بما جاء في التعميم.. مشيرة الى انها ستتخذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد من يخالف ذلك.
ويشهد منفذ الوديعة البري ازدحامًا كبيرًا جراء تدفق آلاف المواطنين اليمنيين لأداء مناسك العمرة، ما أجبر الجهات المختصة لإيقاف الرحلات أكثر من مرة.