المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 03:57 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

البنك المركزي بصنعاء يصدر تعميما هاما

البنك المركزي صنعاء
البنك المركزي صنعاء

أصدر البنك المركزي المسيطر عليه من قبل مليشيات الحوثيين بصنعاء اليوم تعميماً هاماً لوكلاء الحوالات الخارجية، بما في ذلك "خدمة ويسترن يونيون وموني جرام وغيرهما".

وطلب البنك من الوكلاء عدم تسليم الحوالات بعملة الدولار الأزرق، وحصر تسليمها بالريال السعودي مقابل الدولار بالسعر المعتمد من قبل وحدة التعاملات بالنقد الأجنبي التابعة للبنك.

سعر الصرف الأحد للحوالات الخارجية الواردة:

  • 3.785 ريال سعودي

يأتي هذا التعميم-وفقا لنشطاء- في إطار جهود البنك المركزي بصنعاء لضبط السوق النقدية والحد من المضاربة بالعملات الأجنبية.

ويذكر أن سعر الدولار الأزرق في السوق السوداء قد ارتفع بشكل كبير في الأيام الأخيرة، مما تسبب في صعوبات كبيرة للمواطنين اليمنيين.

ويرى مراقبون انه من المتوقع أن يساعد هذا التعميم في خفض سعر الدولار الأزرق وتحسين قدرة المواطنين على الحصول على الحوالات المالية من الخارج.