المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:50 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

إيرادات ‘‘يمن موبايل’’ تصدم اليمنيين.. وناشطون يتساءلون: أين مرتبات الموظفين؟

تداول ناشطون يمنيون وثائق مسربة عن الإيرادات التي تجنيها المليشيا الحوثية في شركات الإتصالات متسائلين عن مصير المرتبات.

واطلع المشهد اليمني اليوم على إحدى هذه الوثائق والتي تكشف عن جني المليشيا الحوثية ‏146 مليار و435 مليون و305 الف و664 ريال كإجمالي إيرادات الدولة من شركة يمن موبايل فقط .

وقال الناشطون إذا كانت إيرادات يمن موبايل لوحدها أكثر من 146 مليار فكم إيرادات بقية شركات الاتصالات الخليوية Sabafon وYOUtelecom و Y Telecom أضف الى ذلك ايرادات الدولة من شركة يمن نت والاتصالات اليمنية والتي تصل الى ترليون ريال فأين تذهب هذه الايرادات ؟.

واستغرب الناشطون من صرف المليشيا الحوثية نصف راتب فقط، للموظفيين خلال شهر رمضان للموظفين دون حياء وسط دعوات للخروج الثوري لإعادة النظام اليمني وطرد الحوثيين الذين ينهبون أموال الدولة.

ويتراوح نصف الراتب، الذي يتسلمه الموظفون في مناطق سيطرة المليشيات بشكل دوري، بين 10 - 30 ألف ريال فقط، لا يكفي لشراء متطلبات أسرة صغيرة لأيام معدودة.