المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 08:01 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المغرب يُعوّض الملياردير محمد العمودي بملايين الدولارات في قضية مصفاة ”سامير” ”شقيق المنتحر اليمني في السعودية يوجه رسالة حاسمة عبر فيسبوك” شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء

لا مساعدات للمحتاجين في رداع: ”الحوثيون يواصلون نهب المساعدات الإنسانية”

عناصر حوثية
عناصر حوثية

منعت مليشيا الحوثي الإرهابية، اليوم الخميس، مجموعة تجارية من توزيع المساعدات الغذائية السنوية على آلاف الأسر الفقيرة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء.

وأفاد سكان محليون أن المليشيا الحوثية اعترضت طريق شاحنات المساعدات التابعة للمجموعة التجارية ومنعتها من الوصول إلى مستحقيها.

وأضافوا أن شخصيات اجتماعية في رداع تدخلت في وساطة لمحاولة اقناع مليشيا الحوثي بالسماح للمجموعة التجارية بتوزيع المساعدات، غير أن الوساطة لم تنجح حتى اللحظة.

وتأتي هذه الخطوة من قبل مليشيا الحوثي في إطار مساعيها المستمرة لنهب المساعدات الإنسانية المقدمة للمحتاجين في اليمن، واستغلالها لتعزيز نفوذها وتمويل عملياتها العسكرية.

ويعاني اليمن من أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم، حيث يعتمد أكثر من 20 مليون شخص على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة.

وتُعدّ مليشيا الحوثي أحد أبرز العوامل التي تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، حيث تفرض قيودًا على وصول المساعدات إلى المحتاجين وتستخدمها كأداة سياسية لتحقيق أهدافها.

وتندد المنظمات الإنسانية الدولية بانتظام بممارسات مليشيا الحوثي التي تعرقل وصول المساعدات إلى المحتاجين وتطالب بوقف هذه الممارسات فوراً.

وتؤكد هذه الحادثة على ضرورة الضغط على مليشيا الحوثي لوقف ممارساتها اللاإنسانية والسماح بوصول المساعدات إلى المحتاجين دون قيود أو شروط.