المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 03:58 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

منشور على فيسبوك يرمي مواطنًا خمسينيًا في السجن غربي اليمن

اختطف مسلحون حوثيون على متن عربة عسكرية "طقم" مواطنا خمسينيا بعد فرض حصار على منزله وترويع أطفاله بمحافظة ريمة (غربي اليمن).
وقالت مصادر محلية أن طقما مدججا بالمسلحين يقوده نجل المشرف الأمني لدى المليشيا فؤاد الجرادي، فرض حصاراً، على منزل المواطن مجاهد غالب محمد قرعد، في مديرية السلفية .

وأضافت المصادر، أن المسلحين الحوثيين حاصروا المنزل وروعوا النساء والأطفال، واختطفوا المواطن "قرعد" إلى إدارة أمن المحافظة، على خلفية انتقاده بموقع الفيسبوك، الانتهاكات الحوثية وفرض الجبايات والضرائب على المزارعين والمواطنين، وقضايا الفساد المالي والإداري المروع في المحافظة.

وأكدت المصادر ان المليشيا الحوثية أجبرت ، "قرعد" على كتابة تعهد خطي تحت الإكراه في نفس يوم اختطافه بعدم انتقاد المليشيات.

ويعد "قرعد" ضمن عشرات الشخصيات الاجتماعية الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، المعروفة بمقارعتها الطغيان الحوثي وفضح جرائمه وانتهاكاته وفساده في المحافظة والتي تسببت له بالاختطاف أكثر من مرة على خلفية انتقاد المليشيا الحوثية.
وكان "قرعد" قد كشف في منشوره الاخير، جريمة حوثية بحق مسن من أبناء المنطقة بعد إقدام مدير أمن مديرية السلفية على اختطافه والاعتداء عليه بالصفع والضرب بإدارة الأمن .