المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 06:17 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

جماعة الحوثي توجه دعوة لشركات الشحن المبحرة سفنها في ”المحيط الهندي”!

وجهت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، دعوة لشركات الشحن التي تعبر سفنها في المحيط الهندي عبر طريق راس الرجاء الصالح.

وعدت الجماعة على لسان المتحدث الرسمي لها ، محمد فليتة ، شركات الشحن البحري إلى "التعامل بجدية" مع قرار الجماعة تصعيد عملياتها بـ"منع إبحار أي سفينة مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها عبر المحيط الهندي".

وقال فليتة عبر منصة "إكس"، إنه "أمام تمادي العدوان على غزة نؤكد أن اليمن اتجه نحو التصعيد بمطاردة السفن الإسرائيلية في المحيط الهندي ومنعها من الإبحار باتجاه الرجاء الصالح".

وتابع أنه "على شركات الشحن الدولية المرتبطة بإسرائيل أن تأخذ هذا التصعيد بكل جدية، وأن تدرك أن أي سفينة لها صلة بإسرائيل فهي عرضة للصواريخ اليمنية".

وكان زعيم جماعة الحوثي ، أعلن الخميس، عن توسيع إجراءات جماعته في ما قال إنه "منع السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها"، من المرور في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، لتشمل المحيط الهندي.

وقال إن جماعته نفذت خلال الأسبوع الجاري، ثلاث عمليات به ضد سفن مرتبطة بالكيان الصهيوني.