الأحد 14 أبريل 2024 09:29 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أسماء الدول التي شاركت في إسقاط صواريخ ومسيرات إيرانية أطلقت نحو إسرائيل الجوازات توجه بسرعة إنجاز إجراءات المسافرين عبر مطار عدن الدولي ”الألعاب النارية لأطفال مدينتي أكثر خطورة من الهجوم الإيراني” - كاتب سعودي بارز يعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي

الحوثيون يحتجزون القيادي ”جحاف” لاجباره إعادة 15 مليون ريال


احتجزت المليشيا الحوثية القيادي في الجماعة عبد السلام جحاف لاجباره بإعادة 15 مليون لأحد مشايخ سنحان لتحسين صورة المليشيا بعد تحول عملية النصب إلى قضية رأي عام .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم ان جهاز الأمن والمخابرات الحوثي احتجز القيادي عبد السلام جحاف أحد قادة الجماعة في محافظة ريمة على خلفية تورطه بعملية نصب واحتيال ضد الشيخ الشمج أحد مشائخ قرية دار الحيد بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء بعد تقديم جحاف وعود له بإطلاق أقاربه من السجن بمبلغ 15 مليون ثم التنصل عن وعودة وقيام الشمج بمحاولة إعادة أمواله عبر القضاء الحوثي .
وأضافت المصادر ان الحوثيين اجبروا جحاف بالتعهد بإعادة أموال الشمج وإغلاق ملف القضية وسحبها من المحاكم وتم عقبها إطلاق سراح جحاف بعد ساعتين من الاحتجاز ومنحه فرصة 30 يوم لإعادة أموال الشيخ الشمج .
وأكدت المصادر ان مشائخ مواليين للحوثيين من سنحان التزموا بإقناع الشمج بسحب القضية من المحكمة وحلها قبليا لكن الأخير يشترط إعادة جميع المبلغ المنهوب منه والوساطة مازالت تحاول إقناع الشمج بإعادة ربع المبلغ فقط .
الجدير ذكره ان القيادات الحوثية حولت السجون إلى استثمارات مربحة من خلال استلام مبالغ مالية لإطلاق سراح المجرمين وكذلك الحال مع آخرين غير متهمين والتي تكشف عن دنائة المليشيا بشكل يعكس استحالة تحولها من عصابة إلى دولة .