المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:20 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

الحوثيون يحتجزون القيادي ”جحاف” لاجباره إعادة 15 مليون ريال


احتجزت المليشيا الحوثية القيادي في الجماعة عبد السلام جحاف لاجباره بإعادة 15 مليون لأحد مشايخ سنحان لتحسين صورة المليشيا بعد تحول عملية النصب إلى قضية رأي عام .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم ان جهاز الأمن والمخابرات الحوثي احتجز القيادي عبد السلام جحاف أحد قادة الجماعة في محافظة ريمة على خلفية تورطه بعملية نصب واحتيال ضد الشيخ الشمج أحد مشائخ قرية دار الحيد بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء بعد تقديم جحاف وعود له بإطلاق أقاربه من السجن بمبلغ 15 مليون ثم التنصل عن وعودة وقيام الشمج بمحاولة إعادة أمواله عبر القضاء الحوثي .
وأضافت المصادر ان الحوثيين اجبروا جحاف بالتعهد بإعادة أموال الشمج وإغلاق ملف القضية وسحبها من المحاكم وتم عقبها إطلاق سراح جحاف بعد ساعتين من الاحتجاز ومنحه فرصة 30 يوم لإعادة أموال الشيخ الشمج .
وأكدت المصادر ان مشائخ مواليين للحوثيين من سنحان التزموا بإقناع الشمج بسحب القضية من المحكمة وحلها قبليا لكن الأخير يشترط إعادة جميع المبلغ المنهوب منه والوساطة مازالت تحاول إقناع الشمج بإعادة ربع المبلغ فقط .
الجدير ذكره ان القيادات الحوثية حولت السجون إلى استثمارات مربحة من خلال استلام مبالغ مالية لإطلاق سراح المجرمين وكذلك الحال مع آخرين غير متهمين والتي تكشف عن دنائة المليشيا بشكل يعكس استحالة تحولها من عصابة إلى دولة .