المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 08:08 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

رسالة سعودية الى الشعب اليمني

السفير السعودي ال جابر
السفير السعودي ال جابر

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وجه محمد بن سعيد آل جابر، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن والمشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، رسالة تهنئة إلى القيادة السعودية والشعب اليمني.

نشر السفير آل جابر تغريدة على صفحته الرسمية بمنصة إكس جاء فيها: "باسمي ومنسوبي السفارة والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، أرفع أسمى آيات التهنئة لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الأمين -حفظهما الله- ولكل أبناء وبنات وطننا الغالي، والأشقاء في اليمن بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وأسأل الله أن يعيننا على صيامه وقيامه، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال".

وتأتي هذه التهنئة في إطار العلاقات الأخوية بين البلدين وتأكيداً على الروابط الوثيقة التي تجمعهما.

برامج التنمية والإعمار في اليمن تشمل مجموعة واسعة من المشاريع الهادفة إلى تحسين الحياة اليومية لليمنيين ودعم البنية التحتية للبلاد.

يعمل "البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن" على تنفيذ مشاريع تستهدف قطاعات حيوية مثل التنمية الإنسانية، الصحة، البنية التحتية، الطاقة، والمياه.

من أبرز المشاريع:
- مشروع التمكين الاقتصادي: يهدف إلى تعزيز القدرات الاقتصادية للمواطنين.
- مشروع ترميم قصر سيئون: يركز على الحفاظ على التراث الثقافي.
- برنامج حماية المكتبات التاريخية: يعمل على حماية المكتبات والمحتوى التاريخي.
- توريد جهاز الرنين المغناطيسي لمستشفى هيئة مأرب العام: يساهم في تحسين الخدمات الصحية.

كما تم التعاون مع *البنك الإسلامي للتنمية* لإطلاق برنامج تنفيذي يهدف إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية وتوحيد الجهود الإنمائية.

هذه البرامج تسعى لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة في اليمن، وتشمل مختلف المحافظات اليمنية.