الأحد 14 أبريل 2024 09:34 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أسماء الدول التي شاركت في إسقاط صواريخ ومسيرات إيرانية أطلقت نحو إسرائيل الجوازات توجه بسرعة إنجاز إجراءات المسافرين عبر مطار عدن الدولي ”الألعاب النارية لأطفال مدينتي أكثر خطورة من الهجوم الإيراني” - كاتب سعودي بارز يعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي

الحوثيون يدفعوا للإيقاع بين قبيلتي بني الحارث وأرحب بعد تهديد الأخيرة بطرد الحوثيين


دفعت المليشيا الحوثية بعناصر تابعة لها للإيقاع بين قبيلتي "بني الحارث" و " أرحب " للإيقاع بالأخيرة بعد تهديدها بطرد العناصر الحوثية من مديرية أرحب نتيجة لتجاوزاتها تجاه المواطنين .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان الحوثيين دفعوا بعناصر قبلية تنتمي لمديرية بني الحارث وأخرى تنتمي لمديرية أرحب للإيقاع بين القبيلتين وضربهما ببعضهما البعض لتأديب قبيلة أرحب بعد تحشيد مشائخها رجال القبيلة لطرد العناصر الأمنية الحوثية بعد الاعتداء المتكرر بحق ابناء مديرية أرحب .
وإضافت المصادر ان بعض مشائخ أرحب طلبوا من مشائخ بني الحارث لعقد إجتماع قبلي بعد إتهام الأخيرة بالتجاوزات بحق أبناء أرحب من ال هارون والعذري و تجاوزات أخرى في منطقة شعب وخيم الحارثية والذين تهجموا على آخرين من أرحب والتي أعتبرها رجال القبائل في قبيلتي بني الحارث وأرحب بالمدروسة متهمين المليشيا الحوثية بالوقوف ورائها كونها ليست بالصدفة .
وحذرت المصادر رجال القبيلتين في " بني الحارث وأرحب" بتوخي الحيطة والحذر من الحوثيين والذين يحاولون نشر الفتنة والحرب بين المديريتين في محافظة صنعاء وخاصة بعد تزايد المطالبات بطرد الحوثيين من أرحب ونصب خيام القبائل للمطالبة بطرد الحوثيين من أرحب ت.
وتحاول المليشيا الحوثية دس عناصرها في الإجتماع المسلح بين القبيلتين والذي سيعقد في منطقة باب القلم يوم الأحد القادم وفقا لطلب مشائخ أرحب في خطاب تم إرساله إلى مشائخ بني الحارث وحصل المشهد اليمني على صورة منه .
الجدير ذكره ان مشائخ أرحب الموقعين على الوثيقة الأخيرة - دعوة اجتماع مشائخ أرحب وبني الحارث - حرفوا مسار دعوات مشائخ أرحب السابقة والذين طالبوا بالبقاء في ساحات محيط جامعة ارحب حتى يتم مغادرة العناصر الحوثية لارحب وسط دعوات قبلية بالتهدئه حتى لا تعيد المليشيا سياسية الأئمة السابقة والقائمة على " فرق تسد " لضرب القبائل اليمنية بالحروب والثارات بينهما .