المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:36 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

الحوثيون يدفعوا للإيقاع بين قبيلتي بني الحارث وأرحب بعد تهديد الأخيرة بطرد الحوثيين


دفعت المليشيا الحوثية بعناصر تابعة لها للإيقاع بين قبيلتي "بني الحارث" و " أرحب " للإيقاع بالأخيرة بعد تهديدها بطرد العناصر الحوثية من مديرية أرحب نتيجة لتجاوزاتها تجاه المواطنين .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان الحوثيين دفعوا بعناصر قبلية تنتمي لمديرية بني الحارث وأخرى تنتمي لمديرية أرحب للإيقاع بين القبيلتين وضربهما ببعضهما البعض لتأديب قبيلة أرحب بعد تحشيد مشائخها رجال القبيلة لطرد العناصر الأمنية الحوثية بعد الاعتداء المتكرر بحق ابناء مديرية أرحب .
وإضافت المصادر ان بعض مشائخ أرحب طلبوا من مشائخ بني الحارث لعقد إجتماع قبلي بعد إتهام الأخيرة بالتجاوزات بحق أبناء أرحب من ال هارون والعذري و تجاوزات أخرى في منطقة شعب وخيم الحارثية والذين تهجموا على آخرين من أرحب والتي أعتبرها رجال القبائل في قبيلتي بني الحارث وأرحب بالمدروسة متهمين المليشيا الحوثية بالوقوف ورائها كونها ليست بالصدفة .
وحذرت المصادر رجال القبيلتين في " بني الحارث وأرحب" بتوخي الحيطة والحذر من الحوثيين والذين يحاولون نشر الفتنة والحرب بين المديريتين في محافظة صنعاء وخاصة بعد تزايد المطالبات بطرد الحوثيين من أرحب ونصب خيام القبائل للمطالبة بطرد الحوثيين من أرحب ت.
وتحاول المليشيا الحوثية دس عناصرها في الإجتماع المسلح بين القبيلتين والذي سيعقد في منطقة باب القلم يوم الأحد القادم وفقا لطلب مشائخ أرحب في خطاب تم إرساله إلى مشائخ بني الحارث وحصل المشهد اليمني على صورة منه .
الجدير ذكره ان مشائخ أرحب الموقعين على الوثيقة الأخيرة - دعوة اجتماع مشائخ أرحب وبني الحارث - حرفوا مسار دعوات مشائخ أرحب السابقة والذين طالبوا بالبقاء في ساحات محيط جامعة ارحب حتى يتم مغادرة العناصر الحوثية لارحب وسط دعوات قبلية بالتهدئه حتى لا تعيد المليشيا سياسية الأئمة السابقة والقائمة على " فرق تسد " لضرب القبائل اليمنية بالحروب والثارات بينهما .